` `

تصريح مفبرك منسوب لجمال بلماضي عن تقدّم المغرب وجودة ملاعبه

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 سبتمبر 2021
تصريح مفبرك منسوب لجمال بلماضي عن تقدّم المغرب وجودة ملاعبه
لم يُدلِ بلماضي بمثل هذا التصريح (تويتر)

الادعاء

جمال بلماضي: “دخلنا المغرب كأننا دخلنا إلى دولة في أوروبا، مدينة مراكش كلها مليئة بالأجانب، فهم معجبون بالمغرب ونحن الآن لا نتحدث عن ملاعبها لأنها من بين أفضل الملاعب في أفريقيا”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بالماضي يشبّه فيه دخول منتخبه للمغرب بالدخول إلى دولة أوروبية، وزعمت قوله "مدينة مراكش كلها مليئة بالأجانب، فهم معجبون بالمغرب، ونحن الآن لا نتحدث عن ملاعبها لأنها من بين أفضل الملاعب في أفريقيا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُدلِ جمال بلماضي بتصريح مشابه ولم تنشره أيّ وسيلة إعلام رسمية. وآخر تصريحات مدرب المنتخب الجزائري كان عن مباراة بوركينا فاسو والجزائر، يوم الثلاثاء 7 أغسطس/آب الفائت، في ملعب مراكش الكبير في المغرب، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

وسافر المنتخب الجزائري إلى المغرب من أجل لقاء منتخب بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر. وعند الوصول إلى المغرب أدلى بلماضي بتصريحات حول استعدادات المنتخب للمباراة أيضًا، وعن أرضية الملعب، وقال "سنلعب على أرضية ملعب جميلة في مراكش وخوضنا للمباراة بالمغرب لن يطرح أي إشكال". 

كما أشار إلى وضع الأمور السياسية بين المغرب والجزائر، وشدّد على ضرورة عدم إخراج تنقل المنتخب الجزائري إلى المملكة من سياقه الرياضي، لأنّ المنتخب بصدد لعب مباراة في كرة القدم. 

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لاستقبال المنتخب الجزائري في ملعب مراكش

الصورة ليست لملعقة استُخدمت في حفر النفق الذي فرّ عبره الأسرى

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة