` `

ماريو غوتزه لم يعتزل كرة القدم والصورة خلال زيارته لمطعم وجبات سريعة

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
24 أكتوبر 2021
ماريو غوتزه لم يعتزل كرة القدم والصورة خلال زيارته لمطعم وجبات سريعة
فازت ألمانيا بكأس العالم 2014 بهدف غوتزه في شباك الأرجنتين (فيسبوك)

الادعاء

اللاعب الألماني ماريو غوتزه صاحب الهدف الذهبي في نهائي كأس العالم 2014، يبيع البطاطا المقلية في مطعم وجبات سريعة في هولندا، وكأنه لعب كرة القدم فقط لحرمان ميسي من كأس العالم.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً تدعي أنها للاعب كرة القدم الألماني ماريو غوتزه، بعدما اعتزل لعب كرة القدم، يظهر فيها يبيع البطاطا المقلية في مطعم وجبات سريعة في هولندا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضّلل، إذ تبين أن غوتزه لا يزال يلعب كرة القدم ولم يعتزل حتى الآن، وهو الآن في فريق أيندهوفن الهولندي قادمًا من بروسيا دورتموند العام الفائت. وتمّ تجديد عقده في أيلول/سبتمبر الفائت مع النادي الهولندي حتى عام 2024.

وتعود الصورة لزيارةٍ له لأحد مطاعم الوجبات السريعة، إذ نشر عبر حسابه على موقع تويتر في سبتمبر الفائت مقطع فيديو وهو يُعدّ البطاطا المقلية في ذلك المطعم، بالإضافة إلى صورة تجمعه مع فتاة صغيرة تدعى ليندي مرفقة بتغريدة جاء فيها "انضممت إلى أيندهوفن منذ عام تقريبًا، وكانت ليندي أول من التقط صورة بعد وصولي، والتي انتشرت على نطاق واسع، واليوم فاجأتها في كشك والدها، حتى أنني قمت بإعداد البطاطا المقلية".

https://publish.twitter.com/?query=https%3A%2F%2Ftwitter.com%2FMarioGoetze%2Fstatus%2F1433113257905115136&widget=Tweet
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أنّ المباراة النهائية لكأس العالم 2014، أقيمت على ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، وتمكن فيها منتخب ألمانيا من الفوز على الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء، سجله ماريو غوتزه في الوقت الإضافي.

اقرأ/ي أيضًا:

خبر اعتزال لاعب كرة القدم المصري حسام عاشور غير صحيح

الفيديو قديم وليس من الخلاف الكروي الذي تطور لنزاع مسلح في العراق مؤخرًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة