` `

الصورة مفبركة وليست للاعب حنبعل المجبري يمازح حسين بن عيادة بخنقه

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
24 ديسمبر 2021
الصورة مفبركة وليست للاعب حنبعل المجبري يمازح حسين بن عيادة بخنقه
تجمع الصورة بن عيادة مع نائب جزائري (فيسبوك)

الادعاء

صورة لاعب كرة القدم التونسي حنبعل المجبري يمازح اللاعب الجزائري حسين بن عيادة بمحاولة خنقه.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورةً قال ناشروها إنها تعود إلى لاعب كرة القدم التونسي حنبعل المجبري وهو يضغط على رقبة اللاعب الجزائري حسين بن عيادة، ممازحًا إياه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة، وتم التلاعب بها من خلال تركيب رأس اللاعب التونسي حنبعل المجبري بدلًا عن رأس الشخص الذي يظهر في الصورة الأًصيلة وهو البرلماني الجزائري قادة نجادي صحبة اللاعب بن عيادة.

والصورة الأصلية نشرها نجادي على حسابه الخاص في موقع فيسبوك بتاريخ 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وعلّق عليها، "لقد مازحنا الأخ حسين بن عيادة فأرجو ألا يتم تأويلها على أنها دعوة من النائب للعنف في الملاعب، فالرياضة تدعو الى نبذ كل أشكال العنف والعنصرية".

صورة متعلقة توضيحية

وأثارت الصورة التي تجمع نجادي وبن عيادة، جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي. ويأتي تداول الادعاء، بعد أن تواجه بن عيادة مع المجبري في المباراة النهائية في بطولة كأس العرب بتاريخ 18 ديسمبر الجاري، بعد أن قام الأول بالضغط على رقبة الأخير.

صورة متعلقة توضيحية

ونقلت وسائل إعلام عربية تصريحات عن بن عيادة عقب نهاية المباراة حينها، قال فيها إن "ما حدث يُعتبر عاديًا في مباريات كرة القدم، ولا يجب أن يخرج عن إطارها الرياضي، باعتبار أن التنافس يكون قويًًا من أجل تحقيق الانتصار".

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لوالدة التونسي حنبعل بعد اعتداء اللاعب الجزائري على ابنها | 

الأغنية قديمة ولم يصدرها الشاب خالد قبل يوم من مباراة المغرب والجزائر | 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة