` `

رائد صلاح لم يقل إنّ ظنّه خاب بأهل الخليل

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
14 فبراير 2022
رائد صلاح لم يقل إنّ ظنّه خاب بأهل الخليل
نفى الشيخ رائد صلاح التصريح المتداول (Getty)

الادعاء

رائد صلاح: "لقد كنت مفعمًا بالأمل بحل خلافات العشائر في الخليل، إلا أنّ ظني خاب بنخوة أهل الخليل وأشعر بأني بعت الوهم لأبناء شعبي".

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا نسبته إلى الشيخ رائد صلاح، القيادي في الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، قال فيه "لقد كنت مفعمًا بالأمل بحل خلافات العشائر في الخليل، إلا أنّ ظني خاب بنخوة أهل الخليل وأشعر بأني بعت الوهم لأبناء شعبي"، ويظهر التصريح في صورة تحمل شعار شبكة القدس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ نفت شبكة القدس عبر حسابها في "فيسبوك" نشرها تصريحًا مماثلًا للشيخ رائد صلاح. كما استنكر الشيخ رائد صلاح ما وصفه بـ"التصريح المشبوه الذي يسيء لأهل الخليل".

صورة متعلقة توضيحية

وأضاف صلاح خلال حديث مع شبكة القدس "هذه الجملة لا أصل لها، وهي باطلة ولا زلت أؤكد أنّ الخليل هي بيتي وأسرتي وهي مدرسة الإصلاح منذ عقود طويلة، ولا زلنا مستبشرين أن نفرح في يوم قريب تختفي فيه آثار نزغ الشيطان بين عائلتي الجعبري والعويوي، وأن يعمّ الصلح والسلم الأهلي في كل مدينة الخليل وفي كل بيت وشارع وحارة، وأسأل الله تعالى أن يكون ذلك قريبًا".

ووصل الشيخ رائد صلاح الخليل في التاسع من فبراير/شباط الجاري للاطلاع على النزاع العشائري بين آل الجعبري وآل العويوي، داعيًا الطرفين لحل النزاع والتحلي بسماحة الإسلام.

وشهدت مدينة الخليل لعدة أيام، اشتباكات متكررة بين مسلحين من عائلتي الجعبري والعويوي، على خلفية مشاكل عائلية، كان آخرها مقتل شاب من عائلة الجعبري في يوليو/تموز 2021.

اقرأ/ي أيضًا:

الشيخ رائد صلاح معتقل لدى الاحتلال ولا صحة لخبر اغتياله 

الصورة ليست من صلاة الغائب على الطفل ريان في المسجد الأقصى 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة