` `

تصريح مفبرك ولم يطالب زيدان بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 أبريل 2022
تصريح مفبرك ولم يطالب زيدان بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون
لم ترد على لسان زين الدين زيدان أي تصريحات مماثلة (Getty)

الادعاء

زين الدين زيدان يشكو التحكيم الأفريقي ويطالب الفيفا بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون، في تصفيات كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك، حديثًا، ادعاءً جاء فيه أن لاعب كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان تحدّث لصحف أوروبية مؤخرًا عن الأخطاء التحكيمية التي وقعت في مباراة منتخب الجزائر أمام الكاميرون الأخيرة، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وعن مشاكل التحكيم في قارة أفريقيا. كما طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إعادة المباراة بسبب تعرض الجزائر للظلم التحكيمي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح مُختلق، ولم يصدر عن زيدان أي حديثٍ في هذا الشأن، كما لم تنشره حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أو أي مصادر صحافية رياضية موثوقة.

ويأتي الخبر المتداول بعدأن أثار الحكم بكاري غاساما الجدل، عقب مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار الجاي، لاتخاذه عدة قرارات أغضبت الجماهير الجزائرية خلال المباراة، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر. 

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنّه تقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص الحكم بكاري غاساما، الذي أدار مباراة إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، كما طالب أيضًا الفيفا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

اقرأ/ي أيضًا:

غاساما لم يطالب الجزائريين بمسامحته عن الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون

الفيفا لم يعلن عن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة