` `

الصورة لجثة مسنة لبنانية وليست مصرية عُثر عليها حديثًا

خلود رضا خلود رضا
أخبار
19 يوليو 2022
الصورة لجثة مسنة لبنانية وليست مصرية عُثر عليها حديثًا
الصورة منشورة في مواقع لبنانية منذ عام 2019 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لجثة سيدة مصريّة تُدعى سعاد، توفيت قبل 15 يومًا من وقت العثور عليها، ولم يكن يعلم بموتها أحد.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادعت أنّها لجثة سيدة مصريّة تدعى سعاد، وتبلغ 84 عامًا، عُثر عليها متوفية، وأفادت الصفحات أنّ تقرير الطبيب الشرعي أثبت أنّ السيدة ماتت قبل 15 يومًا من وقت العثور عليها، أي قبل حلول عيد الأضحى بثمانية أيام.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة، سبق ونشرتها مواقع إلكترونية لبنانية، في فبراير/شباط عام 2019، على أنّها لسيدة تُدعى نجلاء، تبلغ من العمر 87 عامًا، عثر على جثتها بعد قرابة 45 يومًا من وفاتها.

صورة متعلقة توضيحية

العثور على جثة مسنة في مصر حديثًا

يُذكر أنّ الأجهزة الأمنية في منطقة الشرقية في مصر، عثرت على سيدة مسنة، تُدعى سعاد وتبلغ من العمر 84 عامًا، متوفية وفي حالة تعفن داخل مسكنها في مدينة أبو كبير. ووفق مواقع إخبارية مصرية نشرت الخبر يوم 14 يوليو/تموز الجاري، فإنّ عددًا من الأهالي أبلغوا شرطة النجدة بانبعاث رائحة كريهة من داخل منزلها، وتم نقل جثتها إلي مشرحة مستشفى أبو كبير المركزي.

العثور على جثة سيدة بعد 45 يومًا من وفاتها

وفي فبراير/شباط عام 2019، عُثر في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان، على جثة سيدة تدعى نجلاء، ناهز عمرها 87 عامًا، تعمل في مجال الخياطة، بعد تفقد الجيران وسكان المدينة لها بناء على طلب أحفادها الذين فقدوا الاتصال المباشر معها منذ مدة. ونقلت وسائل إعلام محلية، حينها، أنّ الوفاة حصلت قبل 45 يومًا من وقت العثور عليها، وأنّ سبب الوفاة عارض صحي، حسب تقرير الطبيب الشرعي.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لأشخاص يغرقون في سيول ضربت عُمان جرّاء منخفض الهدير

الصورة لمحاولة سرقة صيدلانية في بلجيكا وليست من الجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة