` `

الكاف لم يعلن تعيين سمر حسني ضمن طاقم تحكيم السوبر الأفريقي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 أغسطس 2022
الكاف لم يعلن تعيين سمر حسني ضمن طاقم تحكيم السوبر الأفريقي
لم ينشر الموقع الرسمي للكاف الخبر (تويتر/تعبيرية)

الادعاء

الكاف يعلن تعيين الحكمة التونسية سمر حسني ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة السوبر الأفريقي، بين الوداد ونهضة بركان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أعلن عن تعيين الحكمة التونسية، سمر حسني، ضمن طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي، بين الفريقين المغربيين الوداد الرياضي ونهضة بركان.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تعيين الحكمة التونسية، سمر حسني، ضمن طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان، ولم ينشر الموقع الرسمي للكاف الخبر، ولا أيّ مصدر رياضي موثوق.

موعد مباراة السوبر الأفريقي 2022

وأكّد الاتحاد المغربي لكرة القدم في الثاني من أغسطس/آب الجاري، أنّ مباراة كأس السوبر الأفريقي، ستُقام يوم 10 سبتمبر/أيلول المقبل، بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وأشار الاتحاد المغربي إلى أنّ المغرب سيستضيف مباراة كأس السوبر الأفريقي لهذا العام، والتي تجمع بين فريقين مغربيين للمرة الأولى.

ولم يُعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن طاقم تحكيم إدارة المباراة، حتى الآن.

صورة متعلقة توضيحية

من هي الحكمة سمر حسني؟

سمر حسني، حكمة كرة قدم تونسية، سبق وأن انتشرت شائعات عديدة سابقة حولها، وتحقّق منها "مسبار". كما تجدر الإشارة إلى أنّ الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم، أمين موقو، قال في حديث سابق مع "مسبار" إنّ حسني ليست ضمن القائمة الرسمية للحكام، ولم تُجدّد انخراطها أو التزاماتها ضمن الاتحاد التونسي لكرة القدم.

الوداد ونهضة بركان

وفاز نادى الوداد الرياضي على الأهلي المصري في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، ليتوّج بالبطولة الأفريقية. فيما أحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تغلبه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدف نظيف، ليلتقي الفريقين في نهائي السوبر الأفريقي المُرتقب.

اقرأ/ي أيضًا

الفيفا غرّم الاتحاد الاسكتلندي بعد مباراته مع إسرائيل العام الفائت وليس حديثًا

الفيديو ليس لإحدى السفينتين اللتين ستقدمان خدمات فندقية في كأس العالم قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة