` `

صلاح مرشح لجائزة أفضل شخصية رياضية في بريطانيا ولم يفز بها بعد

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 أغسطس 2022
صلاح مرشح لجائزة أفضل شخصية رياضية في بريطانيا ولم يفز بها بعد
يقام حفل الجائزة في أكتوبر المقبل (Getty)

الادعاء

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل شخصية رياضية مؤثرة في بريطانية لعام 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن اللاعب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، فاز بجائزة أفضل شخصية رياضية مؤثرة في بريطانيا لعام 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إن محمد صلاح مرُشح لنيل جائزة أفضل شخصية رياضية مؤثرة في المجتمع البريطاني عام 2022، والمقدمة من منظمة "Ethnicity Awards" البريطانية، ولم يفز بها حتى الآن.

وأعلنت منظمة "Ethnicity Awards"، يوم 26 يوليو/تموز الفائت، عن القائمة المختصرة المرشحة للجائزة، والتي تضم محمد صلاح، بالإضافة إلى لاعب فريق أرسنال الإنجليزي بوكايو ساكا، ولاعب إيفرتون دومينيك كالفيرت ليوين، والعداء البريطاني محمد فرح، وكذلك العداء أليكس يي، والعداءة البريطانية دينا آشر سميث، والدراج الجنوب أفريقي نيكولاس دلامين، والبريطانية كاتارينا ماري جونسون، ولاعبة رفع الأثقال كارينجيت كاور، والملاكمة البريطانية ناتاشا جوناس.

صورة متعلقة توضيحية

حفل الجائزة يقام في أكتوبر

وتُمنح الجائزة عن طريق التصويت، حيث تعتمد على دعم الجماهير لكل من المرشحين، وسيُقام حفل توزيع الجائزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول المُقبل.

وأشادت المنظمة، عبر موقعها  الرسمي، بمحمد صلاح، قائلة "محمد صلاح هو أحد أكثر المهاجمين غزارة في كرة القدم الأوروبية وحاز على لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول. بعيدًا عن تأثيره المذهل في كرة القدم، وأصبح النجم المصري شخصية بارزة للمسلمين في جميع أنحاء العالم الذين يدافعون عن مساواة المرأة في الشرق الأوسط، بينما يُظهر إيمانه بشكل بارز على المسرح العالمي".

صورة متعلقة توضيحية

حقق صلاح عدد من الجوائز عام 2022

وتوج محمد صلاح بعدد من الجوائز الفردية خلال عام 2022، كان أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة المحترفين، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من اتحاد النقاد، ولاعب العام في نادي ليفربول. كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي بـ 23 هدفًا، وجائزة أفضل صانع ألعاب بصناعته لـ 13 هدفًا، في الدوري الإنجليزي للموسم الفائت، بالإضافة إلى تتويجه بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة مع فريقه ليفربول.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مُعدّلة وليست لتمثال لمحمد صلاح في إنجلترا

محمد صلاح لم يدخل موسوعة غينيس بعد فوزه بجوائز فردية حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة