` `

الصورة ليست لتمثال في مانشستر يونايتد تكريمًا لكريستيانو رونالدو

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 سبتمبر 2022
الصورة ليست لتمثال في مانشستر يونايتد تكريمًا لكريستيانو رونالدو
الصورة لمنحوتة شوكولاتة عليها شعار المنتخب البرتغالي (فيسبوك)

الادعاء

نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يشيد تمثالًا لكريستيانو رونالدو، تكريمًا لمسيرته التاريخية مع الفريق. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لتمثال شيّده نادي مانشستر يونايتد، للاعب الفريق كريستيانو رونالدو، تكريمًا لمسيرته التاريخية مع الفريق. ويظهر شعار النادي على التمثال.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة معدلة كما أنّها قديمة وليست من داخل نادي مانشستر يونايتد، بل تعود إلى منحوتة صنعت بالكامل من الشوكولاتة للاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 
أنجز البرتغالي خورخي كاردوسو المنحوتة، ونشرها في حسابه على موقع انستغرام عام 2020 ويظهر في الصورة الأصلية شعار البرتغال وليس مانشستر يونايتد، وكان رونالدو، حينها، لاعبًا في صفوف يوفينتوس الإيطالي.

صورة متعلقة توضيحية

وقال صانع الشوكولاتة البرتغالي خورخي كاردوسو لوسائل إعلامية عام 2020، إن العمل على التمثال استغرق ما يقرب من 200 ساعة لإكماله. 

وأضاف كاردوسو "صنعت هذا التمثال لكريستيانو رونالدو لأن تمثال الشوكولاتة بالحجم الطبيعي لم يكن موجودًا من قبل وكنت سعيدًا للقيام بذلك لأنني معجب به، قبل كل شيء، لأن طريقه يشبه طريقي". 

صورة متعلقة توضيحية

تمثال رونالدو في مدريد

يذكر أن "مسبار" نشر تحققًا مؤخرًا عن صورة تمثال أخرى، تم تداولها على أنها لتمثال نصبه رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لكريستيانو رونالدو في مدريد.

اقرأ/ي أيضًا

خبر تعيين موسيماني مدربًا لنادي فريق بورنموث الإنجليزي زائف

صلاح مرشح لجائزة أفضل شخصية رياضية في بريطانيا ولم يفز بها بعد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة