` `

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب كرواتيا عن قوة المنتخب المغربي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 سبتمبر 2022
تصريحات زائفة منسوبة لمدرب كرواتيا عن قوة المنتخب المغربي
التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب كرواتيا مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة للمدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش عن قوة المنتخب المغربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش، جاء فيه قوله "من يقلّل من قيمة المنتخب المغربي لا يفقه شيئًا في كرة القدم، كيف لمنتخب يملك أبرز نجوم الكرة العالمية أن يكون سهلًا في المونديال؟ جامعة قوية تدعمهم وجمهور جميل يتابعهم، نحن في موقف صعب أمامهم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب كرواتيا زلاتكو داليتش مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. كما أنّه مُحرّف عن آخر تصريحات أدلى بها لاتكو، عن المنتخب المغربي.

وفي آخر تصريحاته التي أدلى بها بعد فوز المنتخب الكرواتي على الدنمارك يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري، في بطولة دوري الأمم الأوروبية، قال لزلاتكو داليتش "أهنئ اللاعبين على المباراة الرائعة، خاصة في الشوط الثاني. لقد تغلبنا على فريق مضغوط، عدواني، قوي في المرحلة الانتقالية. كل شيء كان يستحق الثناء، العدوان، السرعة، الهدوء، التمرير، وفي النهاية بئر فوز مستحق وشكرًا للجماهير ايضا". وأكمل حديثه عن المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات زلاتكو داليتش عن المنتخب المغربي 

وفي الأول من إبريل/نيسان الفائت، تحدث زلاتكو داليتش عن حظوظ منتخب كرواتيا في كأس العالم قطر 2022، بعدما أوقعته قرعة المونديال، في المجموعة السادسة ضد منتخب المغرب، وبلجيكا وكندا. وقال زلاتكو في تصريحات لموقع العربي الجديد "هدفي هو العبور من دور المجموعات، ونتوقع صراعًا كبيرًا مع المنتخب البلجيكي، لكن علينا أن لا ننسى ونحذر من وجود منتخبي المغرب وكندا أيضًا".

وتابع "لا أعلم الكثير عن منتخب المغرب، ومنتخب كندا، لكنني أتابع ما يفعله منتخب بلجيكا، وستكون مباراة قوية ضدهم، وأتمنى أن تنتهي لصالحنا، لكن علي العمل مع الجهاز الفني لتحليل كل شيء عن الفرق المنافسة". 

وعن المنتخب المغربي، أضاف "وحيد حاليلوزيتش (مدرب المغرب السابق) مدرب قوي للغاية، وأنا لعبت مرة في المغرب ضد الوداد عندما كنت أدرب العين الإماراتي، وأعلم كيف تحب الجماهير فرقها وتشجعها، لأنني رأيت ذلك هناك، وستكون المباراة ضدهم صعبة للغاية".

صورة متعلقة توضيحية

مجموعة المغرب في كأس العالم 

وفي الأول من إبريل الفائت، أسفرت قرعة دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

يُذكر أنه انتشر سابقًا تصريح مشابه نُسب إلى المدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز عن المنتخب المغربي، ونشر "مسبار" تحققًا عنه في يوليو/تموز الفائت.

اقرأ/ي أيضًا

رينارد لم يقل في تصريحات حديثة إنّه لن يدرب في أفريقيا غير المغرب

مدرب قطر لم يسخر من مشاركة المغرب وتونس في الوقت الذي لم تتأهل الجزائر لكأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة