` `

التصريحات المنسوبة لرونالدو عن ندمه لترك ريال مدريد خلال لقائه الأخير مفبركة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 نوفمبر 2022
التصريحات المنسوبة لرونالدو عن ندمه لترك ريال مدريد خلال لقائه الأخير مفبركة
التصريحات المنسوبة لكريستيانو رونالدو مُختلقة (تويتر)

الادعاء

تصريحات منسوبة لكريستيانو رونالدو عن رحيله من ريال مدريد، خلال لقائه الأخير مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ادّعت أنّه أدلى به خلال مقابلته التلفزيونية الأخيرة مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان، قائلًا "رحيلي عن ريال مدريد؟ أكبر أسف في مسيرتي وأسوأ قرار اتخذته. كان لدي الكثير من الحب والاحترام هناك ولم يأتي تجاهي أحد ليعلمني بضرورة مغادرتي". 

مضيفًا "بعد فوزنا بدوري الأبطال 2018، ذهبت للرئيس لأعلمه بقراري، وكان مصدومًا، لكنه قال لي حرفيًا: كريستيانو أنت أحد أعظم اللاعبين الذي مرّوا في نادينا لكن ريال مدريد لا يقف على أحد، فكّر جيدًا".

صورة متعلقة توضيحية

ونُسب تصريح آخر له، يقول فيه: "رحيلي عن ريال مدريد كان أكبر خطأ في مسيرتي. لو لدي فرصة العودة بالزمن كنت سألعب في ريال مدريد بالمجان. ريال مدريد عاملوني كالملك".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريحات المنسوبة للاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي كريستيانو رونالدو، خلال لقائه الأخير، مُختلقة ولا أساس لها من الصحة. ولم يصدر عن رونالدو أيّ تصريح بخصوص ندمه على رحيله من ريال مدريد في اللقاء.

تصريحات كريستيانو رونالدو الأخيرة

ظهر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في لقاء مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان، مؤخرًا، وأثار الجدل بشكل واسع، بعد انتقاده إدارة ناديه الحالي مانشستر يونايتد ومدربه إريك تين هاغ، إضافة إلى انتقاده اللاذع للمدير الفني الألماني السابق للفريق رالف رانغنيك.

وقال رونالدو خلال اللقاء "لقد أجبروني على الخروج من مانشستر يونايتد، ليس المدرب وحده (يقصد تين هاغ)، بل شخصين أو ثلاثة من محيط النادي، ولهذا شعرت بالخيانة، وهم يحاولون التخلص مني". 

وأضاف "لا يجب أن أقول مثل هذا الكلام، لكن لم يعد يهمني، ويجب أن تستمع الجماهير إلى الحقيقة. نعم لقد تعرضت للخيانة هنا (يقصد نادي مانشستر يونايتد)، ليست هذا العام فقط، بل العام الفائت أيضًا، ومنذ رحيل السير فيرغسون لم يحدث تقدم بالفريق". 

وتابع قائلًا "أنا لا أحترم مدرب مانشستر يونايتد (يقصد تين هاغ)، لأنه لم يظهر لي الاحترام. إذا لم تحترمني، فإنني لن أحترمك". واستمر رونالدو في انتقاد النادي خلال اللقاء، ولم يتحدث عن ريال مدريد مثلما ورد في الادعاء المتداول.

بيرس مورغان ينفي التصريح المتداول 

وبعد انتشار التصريح المتداول، أشار الصحافي البريطاني بيرس مورغان في حسابه الرسمي على موقع تويتر، إلى أنّ التصريحات المتداولة المنسوبة لرونالدو عن ريال مدريد مُفبركة، وأكد أنّه لم يقل هذا الكلام.

وحذر مورغان في تغريدة أخرى، من الاقتباسات الزائفة التي انتشرت خلال مقابلته مع كريستيانو رونالدو، ناصحًا الجماهير بعدم نشر أي تصريحات لم تُذكر في اللقاء.

جدل بشأن تصريحات رونالدو

جاءت تصريحات رونالدو بعدما صمت طويلًا عن الانتقادات التي طاولته من قبل وسائل الإعلام المحلية، بعد محاولته الخروج من مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الفائتة، وأصبح حبيس دكة البدلاء في الفريق بسبب قرارات المدرب إريك تين هاغ. وانتقدت العديد من وسائل الإعلام الإنجليزي هذا اللقاء، وأثار الجدل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لحديث رونالدو.

وفي المقابل، قال نادي مانشستر يونايتد، إنه سيرد على تصريحات رونالدو بعد تقييم كل الحقائق، وذكر النادي في بيان "تابع مانشستر يونايتد التغطية الإعلامية بشأن مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو. سيدرس النادي الرد على هذه التصريحات بعد تقييم كل الحقائق بشكل كامل". 

وأضاف النادي "لا يزال تركيزنا حاليًا ينصب على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم والعمل على تعزيز التعاون بين اللاعبين والمدرب والجهاز الفني والمشجعين".

صورة متعلقة توضيحية

ويتواجد كريستيانو رونالدو حاليًا في المعسكر التدريبي للمنتخب البرتغالي استعدادًا لكأس العالم قطر 2022.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو افتتاح ملعب الثمامة بتلاوة القرآن عام 2021 وليس حديثًا

الفيفا لم ينشر صورة لخريطة الدول الأفريقية المشاركة في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة