` `

ماني لم ينشر في حسابه أنه ذاهب إلى قطر لتشجيع المغرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 ديسمبر 2022
ماني لم ينشر في حسابه أنه ذاهب إلى قطر لتشجيع المغرب
التصريح المنسوب لماني مختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

ساديو ماني يعلن في حسابه على موقع تويتر أنّه سيذهب إلى قطر لتشجيع المغرب أمام فرنسا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، خبرًا مفاده أنّ لاعب كرة القدم السنغالي وفريق بايرن ميونخ الألماني، ساديو ماني، أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلًا "سأذهب إلى قطر من أجل تشجيع المنتخب المغربي المسلم والفوز على منتخب فرنسا والتأهل إلى نهائي كأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ لم ينشر اللاعب السنغالي ساديو ماني عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيذهب إلى قطر لتشجيع المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي، في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر، ولم تنشره أي مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وكان آخر ما نشره ماني في حسابه على “انستغرام”، يوم الخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري، يساند ويشكر فيه زملائه في المنتخب السنغالي عقب الخروج من مونديال قطر 2022، على مجهودهم خلال البطولة.

مباراة المغرب والبرتغال

يأتي تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، وانتهت بنتيجة هدف دون مقابل. 

وتأهل المغرب إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقّق هذا الإنجاز، لملاقاة فرنسا اليوم الأربعاء 14 ديسمبر.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الأرجنتين وبين الفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

قفزة النصيري ليست الأعلى في تاريخ كرة القدم

فيديو مُفبرك وليس لمقابلة أجراها رونالدو عقب الخسارة أمام المغرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة