` `

فيديو خروج مظاهرة داعمة لفلسطين في مدينة ديترويت الأميركية قديم

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
12 أبريل 2023
فيديو خروج مظاهرة داعمة لفلسطين في مدينة ديترويت الأميركية قديم
الفيديو قديم ومنشور منذ عام 2021 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لخروج مئات الأميركيين في مظاهرة دعمًا لفلسطين في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية، مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لخروج مئات الأميركيين في مظاهرة دعمًا لفلسطين في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونشر في مايو/أيّار عام 2021، على أنّه لمظاهرة مؤيدة لفلسطين في مدينة ديترويت يولاية ميشيغان الأميركية بعد العدوان الإسرائيلي على فلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

العدوان الإسرائيلي على غزة في مايو 2021

وفي مايو عام 2021 شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، عقب الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وخرجت حينها مظاهرات في دول عدة حول العالم تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

صورة متعلقة توضيحية

القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى 

وجاء تداول الفيديو، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه، فجر يوم الأربعاء الخامس من إبريل/نيسان الجاري، واعتقال العشرات منهم. وإثر ذلك أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، كما قصفت إسرائيل مواقع في القطاع.

صورة متعلقة توضيحية

وقفة في أميركا دعمًا للقدس 

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية، صورًا قالت إنّها من وقفة تضامنية في مدينة نيويورك الأميركية دعمًا للقدس والقضية الفلسطينية، على خلفية الاقتحام الأخير للمسجد الأقصى.

كما نشرت وكالة غيتي لتخزين الصور، صورًا من الوقفة الاحتجاجية المطالبة بوقف الاعتداء على المسجد الأقصى، بتاريخ 8 إبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

لا صحة لخبر وفاة السيدة الفلسطينية حليمة الكسواني "أم العبد"

صورة الشظية المكتوب عليها كتائب القسام ليست بعد قصف مستوطنات شمال إسرائيل

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة