` `

الفيديو قديم وليس لطفل أردني أطلق النار على والده عن طريق الخطأ

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
27 سبتمبر 2023
الفيديو قديم وليس لطفل أردني أطلق النار على والده عن طريق الخطأ
الفيديو لحادثة إطلاق نار أثناء عرس في مدينة حلب عام 2008 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لطفل يقتل والده بإطلاق النار عليه عن طريق الخطأ في مناسبة في الأردن.

الخبر المتداول

تحذير: مقطع الفيديو يتضمن مشاهد عنيفة.

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى متداولوه أنه لطفل في الأردن يقتل والده بإطلاق النار عليه عن طريق الخطأ، وذلك خلال مناسبة اجتماعية.

ادعاء طقل يقتل والده في الأردن

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ الفيديو المتداول قديم وليس من الأردن، بل لطفل يطلق النار على والده عن طريق الخطأ خلال عرس في مدينة حلب شمالي سوريا عام 2008.

طفل يقتل والده عن طريق الخطأ في حلب عام 2008

يعود مقطع الفيديو إلى عام 2008، وهو لطفل يبلغ من العمر سنتين، أطلق النار على والده عن طريق الخطأ، خلال أحد الأعراس في مدينة حلب السورية، مما أدى إلى وفاة الأب.

خبر قتل طفل سوري والده في عرس في حلب

وذكرت تقارير إعلامية أن الطفل أخذ المسدس بعد أن وضعه والده على الطاولة، ووجهه نحو خاصرة أبيه وأطلق النار، فاخترق العيار الناري قلبه.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء في تقرير الطبيب الشرعي أن الوفاة ناجمة عن "النزيف البطيني والصدري الصاعق جراء اختراق الطلقة لجسده، وقد تم استخراج المقذوف في مشفى الرازي".

كما نقلت وسائل إعلام عن شاهد عيان حضر العرس، قوله "فوجئنا بالطفل يطلق النار على والده لحظة انشغالنا بدخول العريس إلى الحفل"، وأضاف "قمنا بإسعافه إلى مشفى الرازي بحلب، حيث تبين أن الرصاصة اخترقت قلبه وفارق الحياة".

مقتل عريس أردني نتيجة رصاصة طائشة

وجاء تداول الادعاء عقب مقتل شاب أردني يدعى حمزة سطام الفناطسة برصاصة طائشة خلال حفل زفافه، في محافظة معان جنوبي الأردن. وجاءت الرصاص من سلاح أحد الحاضرين في الحفل، والذي كان يطلق النار ابتهاجًا بالعرس.

وأثارت الحادثة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ طالب الكثيرون بتدخل القوات الأمنية لوقف ظاهرة إطلاق النار خلال حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو الفتاة التي تحمل الأسد من الكويت وليس من الأردن

هل أوقف الأمن الأردني موظفي بلدية على خلفية انتحار بائع متجوّل؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة