` `

مشهد تمثيلي لأم ألمانية تُطلق النار على قاتل ابنتها في المحكمة وليس حقيقيًّا

محمد منصور محمد منصور
أخبار
29 سبتمبر 2023
مشهد تمثيلي لأم ألمانية تُطلق النار على قاتل ابنتها في المحكمة وليس حقيقيًّا
المشهد من فيلم يروي قصة حقيقية عن قتل أم لمجرم اغتصب ابنتها وقتلها (يوتيوب)

الادعاء

 فيديو لأم ألمانية قامت بتهريب سلاح داخل المحكمة، وأطلقت 7 رصاصات على المجرم الذي اغتصب وقتل طفلتها ذات السبع سنوات، عام 1981.

الخبر المتداول

تتناقل حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه لأم ألمانية قامت بتهريب سلاح داخل المحكمة، وأطلقت 7 رصاصات على المجرم الذي اغتصب وقتل طفلتها ذات السبع سنوات، عام 1981.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو عبارة عن مشهد تمثيلي يستند إلى قصة حقيقية حول أم ألمانية قامت بإطلاق النار على المجرم الذي اغتصب وقتل طفلتها، وليس مشهدًا حقيقيًّا داخل قاعة محكمة. 

فيلم يحاكي قصة ماريان باخماير

أُخذ الفيديو من فيلم درامي ألماني اسمه "No Time for Tears: The Bachmeier Case"، أنتج عام 1984، ويستند إلى قضية حقيقية تعود لعام 1981، تحكي قصة أم تطلق سبع رصاصات على مغتصب وقاتل ابنتها الصغيرة في قاعة المحكمة.

وفي الفيلم، تم تغيير أسماء الشخصيات بأخرى وهمية. ويظهر مشهد المحكمة عند التوقيت 1 ساعة و19 دقيقة و26 ثانية.

صورة متعلقة توضيحية

وذكرت مواقع ألمانية أن صدى قضية ماريان باخماير، دفع الكاتب والمنتج الألماني هارك بوم، إلى إنتاج فيلم يشرح من خلاله خلفية الجريمة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

قصة ماريان باخماير

تعود القصة الحقيقية إلى ماريان باخماير، التي أطلقت النار على رجل يُدعى كلاوس غرابوفسكي وقتلته، حين كان يحاكم بتهمة اغتصاب وقتل ابنتها آنا، في محكمة مقاطعة لوبيك الألمانية (ألمانيا الغربية) في عام 1981.

وأثارت القضية تغطية إعلامية واسعة النطاق، ونتيجة لذلك، أدينت ماريان بتهمة القتل غير العمد وحيازة سلاح ناري بشكل غير قانوني. وحُكم عليها بالسجن لمدة ست سنوات، لكن أُطلق سراحها بكفالة بعد أن قضت ثلاث سنوات منها. 

وتوفيت ماريان التي اشتهرت بعد ذلك باسم "الأم المنتقمة" عن عمر يناهز 46 عاما ودُفنت بجانب ابنتها آنا في مقبرة بورغتور في لوبيك، وذلك بعد فترة من إصابتها بسرطان البنكرياس.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

مشهد تمثيلي وليس لسوق باعت فيه داعش النساء الأيزيديات

المشهد تمثيلي وليس للحظة اعتقال رجل الأعمال التونسي كمال لطيّف

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة