` `

الفيديو قديم وليس لوجود محمد سلام في ملهى ليلي تزامنًا مع العدوان على غزة

إسلام عزيز إسلام عزيز
ثقافة وفن
2 نوفمبر 2023
الفيديو قديم وليس لوجود محمد سلام في ملهى ليلي تزامنًا مع العدوان على غزة
يعود الفيديو إلى يوليو 2022 خلال حضور سلام العرض الخاص لفيلم "عمهم" (يوتيوب)

الادعاء

 مقطع فيديو للفنان المصري محمد سلام، وهو يتواجد في ملهى ليلي تزامنًا مع الاعتداء الإسرائيلي المستمر على غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو للفنان المصري محمد سلام، وادّعت أنه من تواجده في ملهى ليلي تزامنًا مع العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، ذلك بعد إعلان انسحابه من المشاركة في مسرحية في العاصمة السعودية الرياض تضامنًا مع غزة.

الفيديو ليس لوجود محمد سلام في ديسكو خلال الحرب على غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس من تواجد الفنان محمد سلام في ملهى ليلي بعد إعلان انسحابه من المشاركة في مسرحية في العاصمة السعودية الرياض تضامنًا مع غزة.

حضور محمد سلاح العرض الخاص لفيلم “عمهم”

يعود مقطع الفيديو إلى يوليو/تموز 2022، خلال حضور محمد سلام العرض الخاص لفيلم "عمهم"، والذي شارك بطولته رفقة الفنان محمد عادل إمام وعدد من الفنانين الآخرين.

حضور محمد سلام العرض الخاص لفيلم عمهم
حضور محمد سلام العرض الخاص لفيلم عمهم

محمد سلام يرفض المشاركة في موسم الرياض تضامنًا مع غزة

يأتي هذا الادعاء بعد أيام من إعلان الفنان المصري محمد سلام، اعتذاره عن المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" التي كان من المقرر عرضها خلال موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول الفائت. ويأتي اعتذار محمد سلام تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي من السابع من أكتوبر الفائت، بعد إطلاق المقاومة عملية طوفان الأقصى.

وقال سلام في مقطع فيديو بثه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "بكرة المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي، المفروض أنها مسرحية كوميدية فيها أغاني، استعراضات، والمفروض نعرض يوم 30 أكتوبر"، مضيفًا "وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، أنا مش متخيل إني أروح أعمل مسرحية وأخواتنا في فلسطين بيتقتلوا، أنا مش هقدر أسافر".

من هو محمد سلام؟

ومحمد سلام هو فنان مصري شارك في العديد من الأعمال الفنية المصرية، واشتهر بشخصية "هجرس" في مسلسل "الكبير أوي" الذي شارك بطولته مع الفنان أحمد مكي، كما شارك في مسلسلات وأفلام أخرى.

 اقرأ/ي أيضًا

حملة تضليل إسرائيلية للترويج بأنّ الفلسطينيين يفبركون موتهم

مشهد تمثيلي قديم وليس لفلسطينيين يزيفون موتهم في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة