` `

مدرب أوزبكستان لم يُصرّح بأنه يفضل مواجهة العراق في نصف نهائي كأس آسيا

ميسم غني ميسم غني
رياضة
15 يناير 2024
مدرب أوزبكستان لم يُصرّح بأنه يفضل مواجهة العراق في نصف نهائي كأس آسيا
لم تنقل أي من وسائل الإعلام الرياضية التصريحات المتداولة عن كاتانيتس (فيسبوك)

الادعاء

سريتشكو كاتانيتس: "أفضّل مواجهة العراق في نصف النهائي على مواجهة كوريا أو اليابان، اللاعب العراقي يعاني أمام المنتخبات الكبيرة وأوزبكستان أحد كبار القارة”.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، تصريحًا نسبته إلى مدرب المنتخب العراقي الأسبق ومدرب منتخب أوزبكستان حاليًا سريتشكو كاتانيتس، يقول "أفضّل مواجهة العراق في نصف النهائي على مواجهة كوريا أو اليابان، اللاعب العراقي يعاني أمام المنتخبات الكبيرة وأوزبكستان أحد كبار القارة”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ لم تُنقل التصريحات المتداولة عن مدرب منتخب أوزبكستان سريتشكو كاتانيتس، من قبل أي قناة إخبارية رياضية محلية أو عالمية.

حديث كاتانيتس عن مباراة منتخبه مع نظيره السوري

وبمراجعة آخر تصريحات كاتانيتس، تبيّن أنه تحدث حول رضاه عن أداء المنتخب الأوزبكي مقابل نظيره السوري والذي انتهى بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا، يوم السبت 13 يناير/كانون الثاني الجاري. 

وحول غياب لاعب المنتخب الأوزبكي إلدور شومورودوف، قال المدرب كاتانيتس إن شومورودوف أحد أهم اللاعبين وغيابه يؤثر على الفريق، مضيفًا أنه سيحاول إيجاد حلول تمكنهم من اللعب بكثافة في خط الوسط.

واختتم المدرب حديثه بأنه يجب على المنتخب الأوزبكي الفوز على الهند في المباراة المقبلة، والتأقلم مع الظروف وتحسين أدائهم وإيجاد الحلول.

 وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية يوم 18 كانون الثاني الجاري، حيث يلتقي منتخب سوريا مع أستراليا، والهند مع أوزبكستان.

أحدث تصريحات مدرب المنتخب الأوزبكي سريتشكو كاتانيتس

بطولة كأس آسيا في قطر 2024

وتستضيف دولة قطر النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا لكرة القدم للرجال، والتي تُقام كل أربع سنوات في آسيا، بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويشارك في البطولة التي افتُتحت مراسمها في 12 يناير الجاري، 24 منتخبًا.

ومن المزمع أن تقام المباراة النهائية في البطولة في العاشر من فبراير/شباط المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

متى موعد كأس آسيا في قطر؟

سفير قطر في الجزائر لم يعلن عن ملعب جزائري قطري باسم الشمل العربي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة