` `

الفيديو مُركب وليس لمشارك في منتدى دافوس وهو يُوبّخ الحضور

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
18 يناير 2024
الفيديو مُركب وليس لمشارك في منتدى دافوس وهو يُوبّخ الحضور
يعود الفيديو إلى الفنان الإيراني ومنتج المحتوى دايمون إيماني (إكس)

الادعاء

 مقطع فيديو لمشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2024)، يوبخ الحضور خلال كلمته.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لمشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2024)، هو يوبّخ الحضور خلال كلمته.

الادعاء بأن الفيديو لمشارك في المتتدى الاقتصادي العالمي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه ساخر، إذ إن مقطع الفيديو المتداول مُركب وليس لمشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس 2024).

فنان إيراني ينشر فيديو ساخر عن مشاركته في منتدى دافوس

ويعود الفيديو إلى الفنان الإيراني ومنتج المحتوى دايمون إيماني، الذي نشره على سبيل السخرية في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم 16 يناير/كانون الثاني الجاري، تحت تعليق "عاجل: مشارك جديد في المنتدى الاقتصادي العالمي يفعل ما لا يمكن تصوره في اجتماع دافوس 2024"، موضحًا أن الفيديو "هجاء ولكن صحيح".

صورة متعلقة توضيحية
حساب دايمون إيماني على موقع إكس

انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس

وجاء تداول الادعاء مع انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، يوم الاثنين 15 يناير الجاري، في منتجع دافوس السويسري، تحت شعار "إعادة بناء الثقة"، بمشاركة أكثر من 60 رئيس دولة ورئيس حكومة، بالإضافة إلى 2800 شخصية، بينهم مئات رجال الأعمال.

ووفقًا لبرنامج منتدى دافوس 2024 فسوف تتركز المناقشات خلال المنتدى الذي يستمر حتى الجمعة 19 يناير الجاري، عبر أكثر من 200 جلسة على أربعة مجالات رئيسية هي: تحقيق الأمن والتعاون في عالم ممزق، وخلق النمو وفرص العمل لعصر جديد، واستراتيجية طويلة المدى للمناخ والطبيعة والطاقة، والذكاء الاصطناعي.

المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس

منتدى دافوس يُحذّر من المعلومات المضللة المولدة بالذكاء الاصطناعي

وأصدر منتدى الاقتصاد العالمي (دافوس) في 10 يناير الجاري، تقريرًا عن المخاطر العالمية التي قد يواجهها العالم خلال العقد المقبل. وفي نتائج الاستطلاع الصادر عن المنتدى تم إدراج المعلومات المضللة والمعلومات الضارة في المركز الأول في لائحة المخاطر العالمية على المدى القصير، المتفق عليه بمدة سنتين، والمركز الخامس على المدى الطويل المحدد بعشرة سنوات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لمساعدات قدمتها تركيا إلى إسرائيل لدعم الحرب على غزة

الفيديو قديم ولا يظهر التخلص من المساعدات المخصصة لقطاع غزة في معبر رفح

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة