` `

الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يقرر طرد الحكم الإيراني فغاني من المباريات الآسيوية والدولية

ميسم غني ميسم غني
رياضة
30 يناير 2024
الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يقرر طرد الحكم الإيراني فغاني من المباريات الآسيوية والدولية
أقصى فغاني لاعب منتخب العراق أيمن حسين بعد احتفاله بالهدف (إكس)

الادعاء

الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر قرارًا بطرد الحكم الإيراني علي رضا فغاني من المباريات الآسيوية والدولية، وسينظر في قرار إعادة مباراة العراق والأردن.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادعاءً مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر قرارًا بطرد الحكم الإيراني علي رضا فغاني من المباريات الآسيوية والدولية، وزعمت أنه سينظر في قرار إعادة مباراة العراق والأردن.

صورة متعلقة توضيحية
طرد الحكم الإيراني علي رضا فغاني من المباريات الآسيوية والدولية
ادعاءً مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر طرد الحكم الإيراني علي رضا فغاني من المباريات الآسيوية والدولية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن طرد الحكم الإيراني، علي رضا فغاني أو تعليق عمله في تحكيم المباريات الآسيوية والدولية المقبلة، كما لم يصدر أي قرار رسمي حول إعادة مباراة الأردن والعراق.

بيان الاتحاد الآسيوي حول تحكيم مباراة الأردن والعراق في كأس آسيا

 أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم 30 يناير/كانون الثاني، بيانًا، حول المباراة التي جمعت بين منتخبي العراق والأردن ضمن مواجهات كأس آسيا 2024، جاء فيه أنّه “لا يعلّق على الحالات المتعلقة بأداء التحكيم”. وأضاف الاتحاد "نحن ندين بقوة أي شكل من أشكال التهديد أو التحرش أو نشر المعلومات الشخصية التي تستهدف حكامنا ولاعبينا ومسؤولينا وكافة الأطراف المعنية".

بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراة الأردن والعراق
بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول مباراة الأردن والعراق

الزاملي: العراق تقدّم بشكوى للجنة كأس آسيا

ونقل موقع شفق نيوز الإخباري، عن عضو اتحاد كرة القدم العراقي، غالب الزاملي قوله إن “الاتحاد العراقي قدم شكوى رسمية للجنة الآسيوية المنظمة للبطولة، وينتظر جوابها ”، مشيرًا إلى أنّ الاتحاد عزز ملف الشكوى بدلائل من المباراة.

وجاء ذلك عقب طرد الحكم الإيراني فغاني، اللاعب العراقي أيمن حسين، عقب احتفاله بتسجيل هدف لمنتخبه.

ووصف الاتحاد العراقي خروج المنتخب من كأس آسيا بعد المباراة بـ"غير المستحق". كما اعترض مدرّب المنتخب العراقي خيسوس كاساس على إعطاء بطاقة حمراء لحسين، لاحتفاله بتسجيل هدف. واعتبر أن توقيت الطرد لعب دورًا في خسارة المنتخب.

تعليق أيمن حسين على خروج العراق من كأس آسيا

من جهته، شارك المهاجم العراقي أيمن حسين، منشورًا في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعقيبًا على إقصاء منتخبه، “لم أستوعب ماذا حدث، لحظات الوداع كانت قاسية، ليست النهاية التي كنا نريدها كانت أحلامنا بعيدة، وكانت الطموحات كبيرة". وأضاف “لقد سرقوا حلمنا أمام أنظار العالم”. واعتذر اللاعب لجماهير بلده.

اقرأ/ي أيضًا

المنشور زائف وليس لتعليق اللاعب العراقي أيمن حسين على طرده من مباراة الأردن

فيديو المحلل الرياضي الذي توقع أداء مميّزًا للكويت في كأس آسيا وهي غير مشاركة قديم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة