` `

المنشور زائف وليس لتعليق اللاعب العراقي أيمن حسين على طرده من مباراة الأردن

ميسم غني ميسم غني
رياضة
30 يناير 2024
المنشور زائف وليس لتعليق اللاعب العراقي أيمن حسين على طرده من مباراة الأردن
يملك أيمن حسين صفحة رسمية موثقة على فيسبوك (Getty)

الادعاء

أيمن حسين يعتذر من الشعب العراقي ويحمّل الحكم مسؤولية خسارة العراق أمام الأردن.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، منشورًا ادّعت أن اللاعب العراقي أيمن حسين نشره في حسابه على موقع إكس، واعتذر فيه من الشعب العراقي عقب خسارة منتخب بلاده أمام الأردن في الدور الثاني من بطولة كأس آسيا، وحمّل حكم المباراة مسؤولية خروج العراق من البطولة.

ادعاء تعليق أيمن حسين على خسارة العراق وطرده من المباراة
 تعليق منسوب للاعب أيمن حسين عقب خسارة العراق وطرده من المباراة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الحساب الذي شارك المنشور زائف وليس للاعب المنتخب العراقي أيمن حسين، الذي يملك صفحة رسمية موثقة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وليس له أي حساب رسمي على موقع إكس.

حساب أيمن حسين على فيسبوك
حساب أيمن حسين على موقع فيسبوك

والجدير بالذكر أن أيمن حسين لم ينشر أي شيء في صفحته على فيسبوك، عقب خسارة المنتخب العراقي أمام نظيره الأردني في الدور الثاني من كأس آسيا، أمس الاثنين 29 يناير/كانون الثاني.

أيمن حسين يتعرض للطرد في مباراة العراق والأردن

تعرض المهاجم العراقي أيمن حسين للطرد خلال مباراة العراق والأردن، التي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وتلقى حسين البطاقة الصفراء الثانية، بعد تسجيله هدف التقدم الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 76، عندما استخدم طريقة اللاعب الأردني يزن النعيمات بالاحتفال بعد إحراز هدف التقدم في الوقت الضائع من زمن الشوط الأول.

وتلقى المنتخب العراقي هدفين متتاليين في الوقت الضائع من المباراة، ليخرج من البطولة ويتأهل الأردن إلى الدور ربع النهائي.

مدرب العراق: طرد أيمن حسين غيّر مسار المباراة مع الأردن

وقال مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة، "في الشوط الأول امتلكنا الاستحواذ، لكنهم كانوا خطيرين من خلال الهجمات المرتدة، وسجلوا من خطأ دفاعي، وفي الشوط الثاني امتلكنا الكرة مرة أخرى، وعدنا إلى أجواء المباراة، ولكنكم شاهدتم ما حدث فيما بعد، في أي بطولة كبيرة دائمًا ما يحتفل اللاعبون بالتسجيل، ولا يمكن أن يمنح حكم المباراة بطاقة حمراء لاحتفال اللاعب بتسجيل هدف، وجميعنا شاهدنا احتفالات لاعبي المنتخب الأردني بالتسجيل، كانت مشابهة ولم تمنح لهم أي بطاقة، لذلك كان قرارًا مؤثّرًا علينا".

 وأضاف كاساس "توقيت الطرد سبّب لنا مشكلة كبيرة بعد إجراء جميع التغييرات في الفريق، و لم يعد لدينا أي تبديل إضافي، ومع ذلك أتحمل جزءًا من المسؤولية عن الخسارة، لكن هناك قبلي من يتحمل مسؤولية أكبر".

تعليق لاعبي منتخب العراق عقب الخسارة أمام الأردن
تعليق لاعبي منتخب العراق عقب الخسارة أمام الأردن

اقرأ/ي أيضًا

فيديو المحلل الرياضي الذي توقع أداء مميّزًا للكويت في كأس آسيا وهي غير مشاركة قديم

فيديو الجنود الذين يساندون منتخب العراق قديم وليس قبيل مباراة فيتنام

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة