` `

الصورة قديمة وليست لإسعاف جنرال إسرائيلي بعد تعرضه لإصابة خطرة في غزة

محمد منصور محمد منصور
أخبار
18 فبراير 2024
الصورة قديمة وليست لإسعاف جنرال إسرائيلي بعد تعرضه لإصابة خطرة في غزة
الصورة لإسعاف أحد سكان مستوطنة أسدود عام 2010 (إكس)

الادعاء

صورة من إسعاف جنرال كبير في الجيش الإسرائيلي وحالته خطرة بعد إصابته بشظايا قذيفة في خانيونس، إضافة إلى إصابة ثمانية ضباط وجنود كانوا برفقته.

الخبر المتداول

تتناقل حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة يدعي متداولوها أنها لإسعاف جنرال كبير في الجيش الإسرائيلي، وهو في حالة خطرة بعد إصابته بشظايا قذيفة في خانيونس، بالإضافة إلى إصابة ثمانية ضباط وجنود كانوا برفقته.

إصابة جندي كبير في خانيونس

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست لإسعاف جنرال كبير في الجيش الإسرائيلي بعد إصابته رفقة ثماني ضباط في خانيونس.

نقل أحد سكان أسدود في سيارة إسعاف عام 2010

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية الصورة المتداولة في أغسطس/آب عام 2010. وذكرت أنها لسيارة إسعاف تابعة لمؤسسة نجمة داود الحمراء، أثناء نقلها أحد سكان أسدود البالغ من العمر 85 عامًا إلى المستشفى، والذي كان يعاني من مرض عضال وبحاجة إلى مراقبة دقيقة.

نقل أحد سكان أسدود في سيارة إسعاف عام 2010

تزايد عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الحرب الجارية على غزة

جاء تداول الصورة في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، إصابة جنديين من وحدة الاستطلاع الخاصة، بإصابات خطيرة في المعارك المستمرة في قطاع غزة.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن عدد قتلاه في المعارك الجارية ارتفع إلى 573، كما ارتفع عدد الجرحى إلى 2918، منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأكد جيش الاحتلال أنه يواصل عملياته العسكرية في مدينة خانيونس، ويعمل على تدمير مواقع وبنى تحتية تابعة لحركة حماس.

قتلى الجيش الإسرائيلي في الحرب الجارية على غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت أيضًا، وفاة جندي متأثرًا بجروح أصيب بها خلال عملية إطلاق نار في منطقة كريات ملاخي، جنوب الأراضي المحتلة. 

وقال جيش الاحتلال في بيان له "مقتل الجندي أوري يعيش، البالغ من العمر 27 عامًا، متأثرًا بإصابته في إطلاق النار عند مفرق رام بمنطقة كريات ملاخي".

وأعلن يوم الجمعة مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح بين متوسطة وخطيرة، إثر عملية إطلاق نار في محطة للحافلات، شمال مدينة كريات ملاخي.

مقتل جندي إسرائيلي

اقرأ/ي أيضًا

الصورتان قديمتان وليستا لجنود إسرائيليين قتلوا خلال معارك خانيونس

الصورة قديمة وليست لجنود إسرائيليين قتلوا خلال المعارك الأخيرة في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة