` `

الصورة قديمة وليست لتنكيس أعلام بريطانيا تحضيرًا لإعلان هام

محمد منصور محمد منصور
أخبار
18 مارس 2024
الصورة قديمة وليست لتنكيس أعلام بريطانيا تحضيرًا لإعلان هام
تنكيس أعلام بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية (الأناضول)

الادعاء

صورة تُظهر تنكيس الأعلام في بريطانيا تحضيرًا لإعلان هام.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، صورة ادعت أنها تُظهر تنكيس الأعلام في بريطانيا، وسط توقعات بالإعلان عن شيء هام.

ادعاء صورة تنكيس الأعلام في بريطانيا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء ووجد أنه مضلل، إذ إنَّ الصورة قديمة وليست لتنكيس الأعلام في بريطانيا وسط توقعات بالإعلان عن شيء هام في البلاد قريبًا.

إنزال علم بريطانيا فوق قنصلية إسطنبول بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تعود الصورة المتداولة إلى سبتمبر/أيلول عام 2022، لإنزال العلم البريطاني الموجود فوق القنصلية البريطانية العامة في إسطنبول إلى نصف السارية، حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وقتذاك.

صورة متعلقة توضيحية

وفي الثامن من سبتمبر/أيلول عام 2022، أعلن قصر باكنغهام، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعد ساعات من الكشف عن تدهور حالتها الصحية بشكل مفاجئ. إذ توفيت الملكة البريطانية الأطول حكمًا للمملكة المتحدة، عن عمر يناهز 96 عامًا، وعاشت 70 عامًا منها كملكة لبريطانيا منذ أن بدأت حكمها في عمر السادسة والعشرين.

صورة متعلقة توضيحية

شائعات بخصوص إعلان مرتقب من قصر العائلة المالكة البريطانية

جاء تداول الصورة بعد أن أفادت تقارير إعلامية بقرب صدور إعلان مهم من العائلة المالكة، بالتزامن مع الشائعات التي تستهدف الأميرة كيت ميدلتون منذ إجرائها عملية جراحية، في شهر يناير/كانون الثاني الفائت.

وذكرت وسائل إعلامية إنجليزية أنه تم إخطار وحدة إنتاج الأحداث في شبكة بي بي سي، بالبقاء في حالة تأهب لإعلان مهم للغاية من العائلة المالكة في أي لحظة، لكن هيئة الإذاعة لم تعلن عن أي شيء يؤكد ذلك.

وقال موقع فوربس إنّ الشائعات لا تزال تنتشر عبر الإنترنت حول مكان وجود كيت ميدلتون، أميرة ويلز، التي لم تظهر علنًا منذ عيد الميلاد بعد أن ورد أنها خضعت لعملية جراحية في البطن.

صورة متعلقة توضيحية

 اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لوصول قوات بريطانية إلى سواحل اليمن حديثًا

الفيديو ليس من مظاهرة للشرطة البريطانية مساندة لفلسطين بعد إقالة وزيرة الداخلية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة