` `

الفيديو لاعتقال قوات الاحتلال أطفالًا فلسطينيين عام 2017 وليس حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
21 أبريل 2024
الفيديو لاعتقال قوات الاحتلال أطفالًا فلسطينيين عام 2017 وليس حديثًا
الاحتلال يعتقل أطفالًا فلسطينيين في الخليل عام 2017 (فيسبوك)

الادعاء

فيديو يُظهر اعتقال جنود الاحتلال أطفالًا فلسطينيين حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه، أنه لاعتقال جنود في الجيش الإسرائيلي أطفالًا فلسطينيين ووضعهم في أقفاص، تزامنًا مع الحرب الجارية على قطاع غزة.

فيديو يُظهر اعتقال جنود الاحتلال أطفالًا فلسطينيين

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع فيديو لاعتقال جنود في الجيش الإسرائيلي أطفالًا فلسطينيين عام 2017، وليس تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة.

الاحتلال يعتقل أطفالًا فلسطينيين في الخليل عام 2017

نشرت وسائل إعلام مقطع الفيديو في ديسمبر/كانون الأول عام 2017، نقلًا عن منظمة إسرائيلية غير حكومية تُدعى “بتسليم”، ويُظهر اعتقال جنود إسرائيليين عددًا من الفتيان الفلسطينيين واحتجازهم في قفص عند حاجز باب الزاوية، في مدينة الخليل في الضفة الغربية.

الاحتلال يعتقل شبانًا فلسطينيين في الخليل

منظمة بتسيلم الإسرائيلية تنشر فيديو اعتقال الأطفال في الخليل

نشرت منظمة بتسيلم مقطع الفيديو  في 10 ديسمبر 2017، على قناتها في موقع يوتيوب، وجاء في وصفه "أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت واعتقلوا بعنف 18 شابًا، معظمهم من القاصرين". 

وأضافت "يدخل الجنود بشكل روتيني إلى مدينة الخليل، ويعرقلون حياة السكان ويعتقلون الشباب. وقام جمال أبو سعيفان وعماد أبو شمسية، وكلاهما من سكان الخليل، بتصوير عملية اعتقال بعض الفتيان واحتجازهم عند باب الزاوية في الخليل".

منظمة  بتسيلم الإسرائيلية تنشر فيديو اعتقال الشبان في الخليل

القوات الإسرائيلية تنفّذ اعتقالات ومداهمات في الأراضي المحتلة

جاء تداول مقطع الفيديو مع مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اعتقال شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة، بالتزامن مع استمرار الحرب على قطاع غزة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى من محيط باب العمود في القدس المحتلة، في الأسبوع الأول من شهر إبريل/نيسان الجاري. واقتحمت مناطق مختلفة في الضفة الغربية، واعتقلت الأسيرة المحررة ليان كايد.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 45 شخصًا، بينهم نساء وأطفال وأسرى سابقون، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

اعتقالات في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مخيم نور شمس

فقد 14 فلسطينيًّا حياتهم، يوم أمس السبت 20 إبريل، جراء اقتحام واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس، شرقي طولكرم في الضفة الغربية.

وعمّ إضراب شامل في الضفة الغربية، حدادًا على أرواح الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي. وسط دعوات لاستمرار المسيرات في جميع المدن تنديدًا بالمجزرة الإسرائيلية الجديدة.

إضراب الضفة الغربية بعد مجزرة نور شمس

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لنيران نشبت بمصنع في الخليل وليست من حيفا

ادعت إسرائيل أنّها غير مسؤولة عن تعطيلها: ما أسباب تأخر دخول المساعدات إلى قطاع غزة؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة