` `

من هو أصغر ملياردير في العالم؟

أعمال
28 يونيو 2023
من هو أصغر ملياردير في العالم؟
كليمنتي ديل فيكيو هو أصغر ملياردير في العالم على الإطلاق (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لم يصل عمر أصغر ملياردير في العالم إلى 20 عامًا بعد، ولكنه ما يزال في العقد الثاني من عمره في عام 2023، وكذلك الحال بالنسبة إلى ثاني أصغر المليارديرات في العالم. يجدر الذكر بأن الكثير من الأشخاص في قائمة المليارديرات الأصغر حصلوا على ثروتهم عن طريق ورثة آبائهم الذين كانوا من المليارديرات أيضًا.

من هو أصغر ملياردير في العالم؟

إن كليمنتي ديل فيكيو هو أصغر ملياردير في العالم على الإطلاق خلال الوقت الراهن؛ إذ إنه أصبح من المليارديرات عند وصوله إلى سن 18 عامًا، وليس هو الوحيد من المليارديرات الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا حسب فوربس، وإنما يشاركه في ذلك كيم جونغ يون أيضًا، ولكن ثروة الملياردير الأصغر تفوق ثروة كيم جونغ يون.

صورة متعلقة توضيحية
لم يحصل أصغر المليارديرات في العالم على ثروته نتيجة لكونه أصغر رجل أعمال، وإنما حصل على ثروته بعد وفاة أبيه الملياردير ليوناردو ديل فيكيو وانتقال جزء من ثروته إليه

كيف حصل أصغر ملياردير في العالم على ثروته؟

لم يحصل أصغر المليارديرات في العالم على ثروته نتيجة لكونه أصغر رجل أعمال، وإنما حصل على ثروته بعد وفاة أبيه الملياردير ليوناردو ديل فيكيو وانتقال جزء من ثروته إليه. أما عن الثروة الكُليّة لوالد أصغر ملياردير في العالم؛ فإنها بلغت 27.3 مليار دولار أمريكي، وتم توزيعها بين ورثته بعد وفاته.

من هم أصغر المليارديرات في العالم؟

يوجد العديد من المليارديرات الذين تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أقل في الوقت الراهن، وتتضمن القائمة الآتية بعض التفاصيل والمعلومات حول أصغر المليارديرات في العالم لعام 2023:

  • كليمنتي ديل فيكيو: يحمل كليمنتي ديل فيكيو الجنسية الإيطالية، وأصبح من المليارديرات عند وفاة أبيه عام 2022، وهو أصغر ملياردير في العالم بعمر يبلغ 18 عامًا فقط.
  • كيم جونغ يون: تحتل كيم جونغ يون المرتبة الثانية بين أصغر المليارديرات في العالم بعمر يبلغ 19 عامًا، وهي إحدى مواطنات كوريا الجنوبية، وحصلت على ثروتها التي تجاوزت المليار من ورثة أبيها الذي كان يمتلك واحدة من منصات الألعاب.
  • كيفن ديفيد ليمان: يعد المواطن الألماني كيفن ديفيد ليمان ثالث أصغر المليارديرات حول العالم؛ فإنه بعمر 20 عامًا فحسب، وحصل على ثروته كذلك من ورثة أبيه الذي كان يمتلك سلسلة من الصيدليات في ألمانيا.
  • كيم جونغ مين: تحتل كيم جونغ مين المرتبة الرابعة بين المليارديرات الأصغر في العالم بعمر 21 عامًا، وهي الأخت الكبرى لكيم جونغ يون، وحصلت هذه المليارديرة على ثروتها من ورثة أبيها، وهي واحدة من مواطنات كوريا الجنوبية أيضًا.
  • لوكا ديل فيكيو: بعمر 21 عامًا يحتل الملياردير الإيطالي لوكا ديل فيكيو المرتبة الرابعة على مستوى العالم بين أصغر المليارديرات إلى جانب كيم جونغ مين، وهو الأخ الأكبر للملياردير الأصغر في العالم.
  • ألكسندرا أندريسن: تمتلك ألكسندرا أندريسن حصة في إحدى شركات الاستثمار، وهي مليارديرة نرويجية يبلغ عمرها 26 عامًا مما يجعلها الخامسة في قائمة أصغر المليارديرات حول العالم.
  • وانغ زيلونغ: يعد وانغ زيلونغ أصغر ملياردير في جمهورية الصين الشعبية، وهو خامس أصغر ملياردير في العالم إلى جانب ألكسندرا أندريسن بعمر يبلغ 26 عامًا، كما أن صافي ثروته قريب من صافي ثروة ألكسندرا أندريسن أيضًا.

ما هو ترتيب ثروة أصغر المليارديرات في العالم؟

لا شكّ بأن ثروة أصغر المليارديرات في العالم تتفاوت بشكل كبير، وتتضمن القائمة الآتية ترتيب ثروة المليارديرات الأصغر في العالم لشهر أبريل/نيسان من عام 2023 حسب ستاتيستا:

  • مارك ماتيشيتز: تبلغ ثروة مارك ماتيشيتز 34.7 مليار دولار أمريكي مما يجعله الأكثر ثراء ضمن قائمة المليارديرات الأصغر في العالم، وهو ملياردير يبلغ عمره 30 عامًا ويحمل الجنسية النمساوية.
  • ليوناردو ماريا ديل فيكيو: يحمل ليوناردو ماريا ديل فيكيو الجنسية الإيطالية ولديه من العمر 27 عامًا مما يجعله أحد اصغر المليارديرات في العالم، ويحتل المرتبة الثانية بين المليارديرات الأصغر في العالم بثروة قيمتها 3.5 مليار دولار.
  • كليمنتي ديل فيكيو: بثروة تبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي يحتل أصغر ملياردير في العالم المرتبة الثانية حسب ترتيب ثروة أصغر المليارديرات في العالم، وذلك إلى جانب أخيه الأكبر ليوناردو ماريا ديل فيكيو.
  • لوكا ديل فيكيو: إلى جانب أخويه ليوناردو ماريا ديل فيكيو وكليمنتي ديل فيكيو يحتل لوكا ديل فيكيو المرتبة الثانية في ترتيب ثروة أصغر المليارديرات في العالم، بثروة قيمتها 3.5 مليار دولار، وهو ملياردير لديه من العمر 21 عامًا.
  • غوستاف ماغنار ويتزوي: يحمل غوستاف ماغنار ويتزوي الجنسية النرويجية، ولديه من العمر 29 عامًا، وهو الثالث في ترتيب ثروة المليارديرات الأصغر حول العالم بثروة تبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي.
  • كيفن ديفيد ليمان: تبلغ ثروة كيفن ديفيد ليمان 2.3 مليار دولار أمريكي مما يجعله الرابع في قائمة المليارديرات الأصغر الأكثر ثراءً، وهو ملياردير ألماني عمره 20 عامًا.
  • ميشال سترناد: يحمل ميشال سترناد الجنسية التشيكية، ولديه من العمر 30 عامًا، وهو الخامس في ترتيب ثروة المليارديرات الأصغر حول العالم بثروة تصل قيمتها إلى 2.0 مليار دولار أمريكي.

هل كان والتر هيفنر أكبر ملياردير في العالم؟

إلى جانب البحث عن أصغر ملياردير في العالم يبحث الكثير من الأشخاص عن أكبر ملياردير في العالم أيضًا، وهو: والتر هيفنر الذي وصل عمره إلى أكثر من 100 عام قبل موته عام 2012 حسب فوربس، وأما عن قيمة ثروته؛ فإنها وصلت إلى 4.3 مليار دولار أمريكي قبل موته، ووصلت في ذروتها إلى 4.5 مليار دولار.

من هو الملياردير الأغنى في التاريخ؟

كان الملك مانسا موسى أغنى ملياردير في التاريخ على الرغم من وجود اختلاف فيما يتعلق بقيمة ثروته، ولكن بعض المصادر تذكر بأن ثروته وصلت إلى 400 مليار دولار تقريبًا عند تقديرها بقيمة الدولار اليوم. لا تزال العديد من المعالم شاهدةً على تاريخ هذا الملك المسلم الذي بنى المسجد الكبير في مدينة تمبوكتو داخل حدود مالي.

ما هي أغنى العائلات حول العالم؟

حول العالم هُناك عدة من العائلات التي تزيد ثروتها عن 100 مليار دولار أمريكي وتعد من أغنى العائلات، وذلك إلى جانب بعض العائلات التي تبلغ ثروتها عشرات المليارات من الدولارات، ولا تعد عائلة أصغر ملياردير في العالم واحدة من هذه العائلات بالرغم من وجود عدة مليارديرات فيها. توضح القائمة الآتية أغنى العائلات في العالم لعام 2023:

  • عائلة والتون: تصل ثروة عائلة والتون إلى 224.5 مليار دولار أمريكي تقريبًا مما يجعلها العائلة الأغنى في العالم على الإطلاق، وهي العائلة التي تمتلك سلسلة شركات وول مارت متعددة الجنسيات.
  • عائلة مارس: تمتلك عائلة مارس شركة الحلويات التي تحمل ذات الاسم، وهي العائلة الثانية في ترتيب أغنى العائلات حول العالم بثروة تصل قيمتها إلى 160 مليار دولار أمريكي تقريبًا.
  • عائلة كوك: تمتلك عائلة كوك شركة صناعات كوك، وبثروة تبلغ قيمتها 128.8 مليار دولار أمريكي تحتل هذه العائلة المرتبة الثالثة بين العائلات الأكثر ثراء حول العالم على الإطلاق.
  • عائلة آل سعود: إن عائلة آل سعود العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وتصل قيمة الثروة الإجمالية لهذه العائلة إلى 105 مليار دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يجعلها رابع أغنى العائلات في العالم.
  • عائلة هيرميس: في المرتبة الخامسة بين العائلات الأثرى في العالم تأتي عائلة هيرميس التي تمتلك شركة تحمل اسم العائلة ذاتها، وتصل قيمة ثروة هذه العائلة إلى 94.6 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

من هم أغنى المليارديرات حول العالم؟

لا تتضمن قائمة أغنى 5 مليارديرات في العالم أصغر رجل أعمال أو ملياردير، وإنما يزيد عمر الشخص الأصغر في هذه القائمة عن 50 سنة. تتضمن القائمة الآتية أغنى المليارديرات في العالم حتى يوم 2 يونيو/حزيران من عام 2023:

  • إيلون ماسك: تصل قيمة ثروة الملياردير الأمريكي الكندي إيلون ماسك إلى 195 مليار دولار أمريكي مما يجعله على رأس قائمة المليارديرات الأغنى في العالم، ولديه من العمر 51 عامًا.
  • برنار أرنو: بثروة تصل قيمتها إلى 187 مليار دولار أمريكي يعد برنار أرنو ثاني أغنى ملياردير في العالم بعد إيلون ماسك، وهو ملياردير فرنسي لديه من العمر 74 عامًا.
  • جيف بيزوس: يشغل جيف بيزوس منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، كما أنه مؤسس هذه الشركة، وتصل قيمة ثروته إلى 146 مليار دولار أمريكي مما يعني أنه في المرتبة الثالثة، وهو أمريكي لديه من العمر 59 عامًا.
  • بيل غيتس: قام بيل غيتس بتأسيس شركة مايكروسوفت المشهورة على مستوى العالم، وهو أمريكي لديه من العمر 67 عامًا، وتبلغ قيمة ثروته 126 مليار دولار أمريكي مما يجعله الرابع على مستوى العالم.
  • لاري إليسون: بثروة تبلغ قيمتها 118 مليار دولار أمريكي يحتل الأمريكي لاري إليسون المرتبة الخامسة في قائمة أغنى المليارديرات حول العالم، وهو مؤسس شركة أوراكل ورئيسها التنفيذي، ويبلغ عمره 78 عامًا.

من هم أغنى مليارديرات العالم العربي؟

لم يكن أصغر ملياردير في العالم من الوطن العربي، كما أن الوطن العربي لا يضم أيًا من أصغر المليارديرات في العالم أيضًا، ولكن هناك العديد من الأثرياء الذين تزيد ثروتهم عن مليار دولار أمريكي في الوطن العربي، وعلى رأسهم نصيف ساويرس الذي تبلغ قيمة ثروته 7.4 مليار دولار أمريكي، ويليه يسعد ربراب وعائلته بثروة قيمتها 4.6 مليار دولار أمريكي، وفي المرتبة الثالثة حسين سجواني الذي تبلغ قيمة ثروته 4.5 مليار دولار أمريكي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل الدولار أقوى عملة في العالم؟

هل هناك عدة أنواع للاستثمار المالي؟

هل يوجد قانون لمكافحة غسيل الأموال؟

هل الدينار الكويتي يتصدر ترتيب أقوى العملات في العالم من حيث القيمة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على