` `

من هو اللاعب مريخ دميرال؟

رياضة
16 أغسطس 2023
من هو اللاعب مريخ دميرال؟
هو أحد لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية التركية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يعد مريخ دميرال واحدًا من لاعبي الدفاع الذين شاركوا في مباريات عدة أندية إيطالية وبرتغالية وتركية، وانتقل هذا اللاعب التركي مؤخرًا إلى الدوري السعودي لكرة القدم، وكان انتقاله مقابل صفقة تزيد قيمتها على 20 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل أكثر من 75 مليون ريال سعوديّ، وبذلك يعد واحدًا من لاعبي الدوري السعودي ذوي القيمة المرتفعة.

من هو اللاعب مريخ دميرال؟

اعتنت عدة مواقع متخصصة في مجال كرة القدم بتوضيح من هو اللاعب مريخ دميرال بعد توقيع عقده الأخير للانتقال إلى الدوري السعودي، وهو أحد لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية التركية، ولديهم تاريخ طويل من المشاركات في مباريات ومنافسات كرة القدم بدايةً من عام 2011 وحتى الوقت الراهن.

بلغت صفقة اللاعب دميرال مع نادي الأهلي السعودي 21.59 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهي ثاني أغلى صفقة انتقال في تاريخ هذا اللاعب
أصبح ديميرال لاعب الأهلي السعودي بعد توقيع عقده الذي بدأ يوم 18 أغسطس/آب من عام 2023 ويستمر حتى 3 أعوام تقريبًا حسب ترانسفير ماركت

متى أصبح ديميرال لاعب الأهلي؟

أصبح ديميرال لاعب الأهلي السعودي بعد توقيع عقده الذي بدأ يوم 18 أغسطس/آب من عام 2023 ويستمر حتى 3 أعوام تقريبًا حسب ترانسفير ماركت، وكان هذا الانتقال أحد الانتقالات التي شملتها الفترة الصيفية في الدوري السعودي، إلى جانب كثير من الانتقالات الأخرى للاعبين عالميين من أمثال المهاجم البرازيلي نيمار جونيور، والحارس المغربي ياسين بونو.

كم بلغت صفقة اللاعب دميرال مع الأهلي؟

بلغت صفقة اللاعب دميرال مع نادي الأهلي السعودي 21.59 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهي ثاني أغلى صفقة انتقال في تاريخ هذا اللاعب. تتضمن القائمة الآتية أغلى صفقات الانتقال للاعب التركي مريخ دميرال:

  • الانتقال إلى نادي أتلانتا: بلغت قيمة صفقة انتقال اللعب مريخ دميرال من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي أتلانتا الإيطالي 22.67 مليون دولار أمريكي، وهو ما يجعلها صفقة الانتقال الأغلى في تاريخه على الإطلاق.
  • الانتقال إلى نادي يوفنتوس: انتقل مريخ ديمرال من نادي ساسولو الإيطالي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل صفقة بلغت قيمتها 21.05 دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يجعلها ثالث أغلى الصفقات بعد صفقة دميرال مع الأهلي.
  • الانتقال إلى نادي ساسولو: وصلت قيمة صفقة الانتقال إلى 8.64 دولار أمريكي عندما انتقل مريخ دميرال من نادي ألانيا سبور التركي إلى نادي ساسولو الإيطالي، وهي الصفقة التي تحتل المرتبة الرابعة ضمن هذه القائمة.
  • الانتقال إلى نادي ألانيا سبور: انتقل اللاعب التركي مريخ دميرال من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى نادي ألانيا سبور التركي مقابل صفقة بلغت قيمتها 3.78 دولار أمريكي تقريبًا، وهي خامس أغلى صفقات الانتقال في تاريخه.

هل كان ادميرال لاعب أتلانتا قبل الأهلي؟

كان ادميرال لاعب أتلانتا بالفعل قبل الانتقال إلى نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، وشارك اللاعب مريخ دميرال مع نادي أتلانتا بداية من يوم 6 أغسطس/آب من عام 2021 وحتى توقيع عقده مع النادي الأهلي بداية من يوم 19 أغسطس/آب من عام 2023، مع وجود فترة قصيرة جدًا لهذا اللاعب مع يوفنتوس عندما انتهت فترة الاقتراض عام 2022.

هل مريخ دميرال أغلى لاعبي الأهلي السعودي؟

لا يعد مريخ دميرال أغلى لاعبي الاهلي السعودي في الوقت الراهن إلا أنه واحد من اللاعبين ذوي القيمة السوقية الأكبر في هذا النادي. تتضمن القائمة الآتية أغلى لاعبي الأهلي السعودي حتى اللاعب مريخ دميرال حتى يوم 26 أغسطس/آب من عام 2023:

  • ألان ماكسيمين: إلى جانب الجنسية الفرنسية يحمل اللاعب ألان ماكسيمين جنسية غوادلوب أيضًا، وتبلغ قيمته السوقية 34.55 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ما يجعله اللاعب الأغلى في نادي الأهلي السعودي على الإطلاق.
  • روجير إيبانيز: يحتل اللاعب البرازيلي الإيطالي روجير إيبانيز المرتبة الثانية بين لاعبي الأهلي السعودي ذوي القيمة السوقية الأكبر؛ فإن قيمة هذا اللاعب تصل إلى 32.39 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • فرانك كيسييه: في المرتبة الثالثة بين أغلى لاعبي الأهلي السعودي من حيث القيمة السوقية يأتي اللاعب فرانك كيسييه، وهو لاعب يحمل جنسية ساحل العاج والجنسية الإيطالية وتبلغ قيمته 26.99 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • رياض محرز: تصل القيمة السوقية للّاعب رياض محرز إلى 21.59 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يجعله في المرتبة الرابعة بين أغلى لاعبي الأهلي السعودي، وهو لاعب يحمل الجنسية الفرنسية بالإضافة إلى الجنسية الجزائرية.
  • مريخ دميرال: يعد مريخ دميرال رابع أغلى اللاعبين في الأهلي السعودي إلى جانب اللاعب الجزائري الفرنسي رياض محرز؛ فإن القيمة السوقية للاعب مريخ دميرال تبلغ 21.59 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

هل يلعب مريخ دميرال في قلب الدفاع مع الأهلي السعودي؟

إن اللاعب مريخ دميرال أحد لاعبي قلب الدفاع مع الأهلي السعودي بالفعل، كما أن نادي الأهلي يضم عدة من اللاعبين في نفس المركز أيضًا. تتضمن القائمة الآتية جميع لاعبي قلب الدفاع مع الأهلي السعودي:

  • روجير إيبانيز: لا يعد روجير إيبانيز واحدًا من أغلى لاعبي الأهلي السعودي فحسب، وإنما هو واحد من أبرز لاعبي قلب الدفاع مع النادي، وهو لاعب يصل طوله إلى 1.85 متر، ويعتمد على قدمه اليمنى في الملعب.
  • مريخ دميرال: انتقل اللاعب مريخ دميرال إلى الأهلي السعودي مؤخرًا، وهو لاعب تركي يعتمد على قدمه اليمنى، ويصل طوله إلى 1.9 متر، ويلعب في مركز قلب الدفاع.
  • عبد الباسط هندي: تصل القيمة السوقية للّاعب عبد الباسط هندي إلى 377.81 دولار أمريكي تقريبًا، وهو لاعب سعودي الجنسية في مركز قلب الدفاع مع الأهلي السعودي، ويعتمد هذا اللاعب على القدم اليسرى.
  • فهد الأحمد: يصل طول اللاعب فهد الأحمد إلى 1.88 متر، وهو أحد اللاعبين المواطنين سعوديي الجنسية مع الأهلي السعودي، ويعتمد هذا اللاعب على القدم اليسرى في الملعب، وهو من لاعبي قلب الدفاع.
  • مناف أبو يابس: يلعب مناف محمد أبو يابس مع الأهلي في قلب الدفاع، وهو لاعب يحمل الجنسية السعودية، ويبلغ طوله 1.9 متر، ويعتمد على قدمه اليمنى في الملعب، وتبلغ قيمته السوقية 107.94 دولار أمريكي تقريبًا.

هل لعب اللاعب التركي ادميرال مع كثير من الأندية؟

شارك اللاعب التركي ادميرال مع العديد من الأندية قبل انتقاله إلى نادي الأهلي السعودي، وذلك بدايةً من الأندية التركية وحتى الاحتراف في الأندية البرتغالية والإيطالية. فيما يأتي بعضًا من أبرز الأندية التي لعب معها مريخ أدميرال قبل الأهلي السعودي:

  • نادي كارامورسيل: لم يستمر التركي مريخ دميرال باللعب مع نادي كارامورسيل التركي طويلًا، وإنما بدأ حياته مع نادي كارامورسيل للشباب، وفي يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2011 ترك هذا النادي ولديه من العمر 13 عامًا تقريبًا.
  • نادي الكانينينسي: كان نادي الكانينينسي أول الأندية التي يحترف معها اللاعب مريخ أدميرال خارج الأراضي التركية، وهو نادٍ برتغالي لعب معه دميرال بداية من يوم 21 يوليو/تموز من عام 2016 وحتى مرور عدة أشهر.
  • نادي سبورتينغ لشبونة: لعب مريخ دميرال في البداية من نادي سبورتينغ لشبونة بي منذ يوم 11 يناير/كانون الثاني من عام 2017 بعد اقتراضه من نادي الكانينينسي، ثم انتقل إلى التشكيلة الأساسية لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي فيما بعد.
  • نادي ألانيا سبور: يعد نادي ألانيا سبور آخر الأندية التركية التي لعب معها مريخ دميرال على الإطلاق؛ فإنه انتقل إلى هذا النادي بعد إنهاء عقده مع نادي سبورتينغ لشبونة يوم 29 يناير/كانون الثاني من عام 2019.
  • نادي ساسولو: إن نادي ساسولو أول الأندية الإيطالية التي لعب معها التركي مريخ دميرال وكان ذلك يوم 30 يناير/كانون الثاني من عام 2019 بعد توقيع عقد لإقراضه من نادي ألانيا سبور التركي.
  • نادي يوفنتوس: بدأ اللاعب مريخ دميرال مسيرته مع نادي يوفنتوس الإيطالي المعروف يوم 5 يوليو/تموز من عام 2019 في واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ هذا اللاعب، وهي صفقته الأولى التي تجاوزت 10 مليون دولار.
  • نادي أتلانتا: انتقل مريخ دميرال إلى نادي أتلانتا الإيطالي يوم 6 أغسطس/آب من عام 2021 بعد اقتراضه من نادي يوفنتوس، ثم قام نادي أتلانتا بشرائه يوم 1 يوليو/تموز من عام 2022 واستمر باللعب معه حتى انتقل إلى الأهلي.

هل سبق لمريخ دميرال الحصول على بطاقة حمراء؟

حصل اللاعب مريخ دميرال على البطاقة الحمراء أثناء اللاعب 5 مرات طيلة حياته الرياضية، وكان منها بطاقتان اثنتان مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وكذلك بطاقة واحدة مع كل من نادي يوفنتوس الإيطالي، ونادي ألانيا سبور التركي، والمنتخب التركي تحت 17 سنة. يجدر الذكر بأنه حصل على 16 بطاقة صفراء أيضًا حسب موقع جول، وذلك حتى يوم 26 أغسطس/آب من عام 2023م.

كم عدد أهداف اللاعب مريخ دميرال؟

يصل عدد أهداف اللاعب التركي مريخ دميرال إلى 11 هدفًا، وعلى الرغم من هذا العدد القليل إلا أنه جيد بالنسبة إلى لاعب في مركز قلب الدفاع، ومن هذه الأهداف هدف واحد مع المنتخب التركي لكرة القدم عندما كان في فريق المنتخب تحت 17 عامًا، وهدفين اثنين مع المنتخب الأساسي، ولم يسجل مع منتخب تركيا تحت 19 سنة أو تحت 20 سنة أو تحت 21 سنة.

استطاع اللاعب مريخ دميرال تسجيل 3 أهداف مع نادي أتلانتا الإيطالي، بالإضافة إلى هدف واحد مع نادي يوفنتوس الإيطالي، كما أنه سجل هدفين اثنين مع نادي ساسولو الإيطالي، وذلك إلى جانب هدف واحد مع نادي ألانيا سبور التركي، وهو أحد اللاعبين المتميزين بالتصدي للمهاجمين في مركز الدفاع داخل الملعب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل الدوري السعودي ضمن الدوريات العشرة الأولى في العالم؟

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

ما قصة الامتيازات التي سيحصل عليها نيمار بعد انضمامه إلى الهلال؟

رونالدو ليس أول لاعب يسجّل هاتريك في الشوط الأول في تاريخ الدوري السعودي

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على