` `

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ؟

رياضة
5 أكتوبر 2023
من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ؟
يتضح بأنه الكولومبي جيراردو بيدويا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

وصل رصيد أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ إلى قرابة 50 بطاقة، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية الأرجنتينية. يجدر الذكر بأن هناك 3 لاعبين يحملون الجنسية الإسبانية ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين حصولًا على البطاقات الحمراء أيضًا، وأما عن أكبر لاعب حصل على بطاقة صفراء؛ فإنه الإسباني سيرخيو راموس دون منازع.

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ؟

عند البحث لمعرفة من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ يتضح بأنه الكولومبي جيراردو بيدويا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يعد أكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء في كأس العالم، وهو أحد لاعبي خط الوسط. يجدر الذكر بأن بيدويا تعرّض إلى الطرد من الملعب كذلك بعد اعتزال الكرة وبدء المسيرة التدريبية.

هو أحد لاعبي خط الوسط. جدر الذكر بأن بيدويا تعرّض إلى الطرد من الملعب كذلك بعد اعتزال الكرة وبدء المسيرة التدريبية
يحمل اللاعب جيراردو بيدويا لقب أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ خلال الوقت الراهن

ما هي أبرز المعلومات حول جيراردو بيدويا؟

يحمل اللاعب جيراردو بيدويا لقب أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ خلال الوقت الراهن، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حوله حسب ترانسفير ماركت:

  • العمر عند الاعتزال: وُلد جيراردو بيدويا يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1975، وأعلن عن اعتزاله لعب كرة القدم يوم 1 يوليو/تموز من عام 2015، ما يعني أن عمره كان 40 سنة تقريبًا عن الاعتزال.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ جيراردو بيدويا مسيرته الكروية مع فريق نادي بيريرا الكولومبي تحت 20 عامًا ثم انتقل إلى التشكيلة الأساسية لهذا النادي، ولعب خلال مسيرته مع العديد من الأندية الأخرى داخل الأراضي الكولومبية.
  • الاحتراف في الأرجنتين: كانت بداية احتراف جيراردو بيدويا في الأندية الأرجنتينية، وكان نادي راسينغ الأرجنتيني أول الأندية التي يلعب معها خارج أراضي كولومبيا، ولعب كذلك مع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.
  • الاحتراف في المكسيك: في يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2005 بدأ جيراردو بيدويا اللعب مع نادي بويبلا المكسيكي، وهو النادي الوحيد الذي احترف معه داخل الأراضي المكسيكية.
  • القيمة السوقية الأعلى: وصلت القيمة السوقية الأعلى للّاعب جيراردو بيدويا قبل اعتزاله إلى 840.32 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وكان ذلك عام 2006 ثم انخفضت قيمته السوقية فيما بعد.

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء مع ريال مدريد؟

إن سيرخيو راموس أكثر لاعب حصل على بطاقات حمراء مع ريال مدريد؛ فإنه حصل على 26 بطاقة حمراء مع هذا النادي، وهو عدد كبير جدًا من البطاقات الحمراء. يجدر الذكر بأن راموس لعب مع نادي ريال مدريد قرابة 16 سنة. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول راموس الذي يعد أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ مع نادي ريال مدريد:

  • اللعب في الدوري الإسباني: بدأ راموس مسيرته الكروية في الدوري الإسباني، ولعب مع نادي إشبيلية تحت 19 عامًا في البداية، وفي عام 2005 أصبح أحد لاعبي ريال مدريد، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى عام 2021.
  • الاحتراف في الدوري الفرنسي: بدأت مسيرة راموس في الدوري الفرنسي يوم 8 يوليو/تموز من عام 2021 واستمرت حتى يوم 4 سبتمبر/أيلول من عام 2023، ولم يلعب خلال هذه الفترة إلا مع نادي باريس سان جيرمان.
  • العودة إلى الدوري الإسباني: في يوم 4 سبتمبر/أيلول من عام 2023 بدأ عقد راموس الجديد مع نادي إشبيلية الإسباني بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان، ويستمر هذا العقد حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2024.
  • القيمة السوقية الأعلى: تبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب راموس 4.73 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ولكن القيمة السوقية الأعلى التي وصل إليها بلغت 52.54 دولار أمريكي، وكان ذلك عام 2018.

كم بطاقة حمراء لراموس في مسيرته؟

وصل عدد البطاقات الحمراء في مسيرة راموس إلى 28 بطاقة حمراء مما يعني أنه واحد من أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء حول العالم، وكانت 26 منها مع نادي ريال مدريد، في حين أحرز بطاقات حمراء أخرى مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعلى الرغم من ذلك إلا راموس يعد واحدًا من اللاعبين المميزين.

من هم أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات الحمراء؟

هناك عدة لاعبين الذين لديهم رصيد كبير من البطاقات الحمراء، وتتضمن القائمة الآتية أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء حتى الآن حسب سبورتس ىدا:

  • جيراردو بيدويا: يحتل جيراردو بيدويا المرتبة الأولى بين أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقات الحمراء برصيد يصل إلى 46 بطاقة، وهو لاعب يحمل الجنسية الأرجنتينية.
  • سيرخيو راموس: يحمل سيرخيو راموس الجنسية الإسبانية، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية ضمن القائمة في حين يحتل المرتبة الأولى على مستوى اللاعبين الإسبان برصيد يبلغ 28 بطاقة حمراء.
  • سيريل رول: حصل اللاعب الفرنسي سيريل رول على البطاقة الحمراء 27 مرة مما يجعله في المرتبة الثالثة بين أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء بفارق بطاقة واحدة عن راموس.
  • أليكسيس روانو ديلغادو: يحتل أليكسيس روانو ديلغادو المرتبة الثانية على مستوى إسبانيا والرابعة على مستوى العالم بين أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء برصيد يصل إلى 22 بطاقة.
  • باولو مونتيرو: حصل اللاعب الأوروغوياني باولو مونتيرو على البطاقة الحمراء 21 مرة خلال مسيرته، وهو ما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن القائمة بفارق بطاقة واحدة عن اللاعب الإسباني أليكسيس روانو ديلغادو.
  • رافاييل ماركيز: حصل اللاعب المكسيكي رافاييل ماركيز على البطاقة الحمراء 21 مرة، مما يعني خامس أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ إلى جانب اللاعب باولو مونتيرو، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الأولى على مستوى المكسيك.
  • فيليبي ميلو: في المرتبة السابعة بين أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء حول العالم يأتي اللاعب البرازيلي فيليبي ميلو، وذلك برصيد يصل إلى 20 بطاقة حمراء.
  • ماتيو كونتيني: يحمل اللاعب ماتيو كونتيني الجنسية الإيطالية، وبعد حصوله على 20 بطاقة حمراء خلال مسيرته أصبح في المرتبة السابعة بين اللاعبين الأكثر حصولًا على البطاقة الحمراء إلى جانب البرازيلي فيليبي ميلو.
  • فرناندو أموريبييتا: في المرتبة الثالثة بين أكثر اللاعبين الإسبان حصولًا على البطاقة الحمراء يأتي اللاعب فرناندو أموريبييتا بعدد يبلغ 19 بطاقة، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة التاسعة عالميًا.
  • غاري ميديل: يحمل اللاعب غاري ميديل جنسية تشيلي، وهو اللاعب العاشر بين اللاعبين الأكثر حصولًا على البطاقة الحمراء برصيد يصل إلى 18 بطاقة.

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقات صفراء منذ عام 2000؟

لا يعد راموس ثاني أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ فحسب، وإنما هو أكثر لاعب حصل على بطاقات صفراء أيضًا منذ عام 2000؛ فإن رصيده يصل إلى قرابة 260 بطاقة صفراء في الوقت الراهن، وهو عدد كبير جدًا، وفي المرتبة الثانية يأتي اللاعب خيراردو تورادو الذي يحمل الجنسية المكسيكية، ثم اللاعب البرازيلي داني ألفيس في المرتبة الثالثة.

أكثر لاعب حصولًا على بطاقات صفراء بدوري الأبطال؟

خلال مشاركاته في دوري أبطال أوروبا حصل راموس على 42 بطاقة صفراء مما يجعله أكثر لاعب حصولًا على بطاقات صفراء بدوري الأبطال إلى جانب كونه أكثر اللاعبين حصولًا على بطاقات صفراء عالميًا منذ عام 2020، ويأتي اللاعب بول سكولز في المرتبة الثانية بفارق 10 بطاقات صفراء عن راموس، ثم اللاعب تشابي ألونسو برصيد يبلغ 31 بطاقة صفراء.

هل يوجد لاعب لم يتلقَ بطاقة حمراء في مسيرته الكروية؟

يوجد لاعب لم يتلقى بطاقة حمراء في مسيرته الكروية بالفعل، وليس ذلك للاعب واحد فحسب، وإنما هناك العديد من اللاعبين الذين لم تتضمن مسيرتهم أية بطاقة حمراء، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا منهم:

  • اللاعب راؤول غونزاليس: قضى اللاعب راؤول غونزاليس أكثر من 20 عامًا في احتراف كرة القدم، ولم يحصل على أية بطاقة حمراء خلال هذه المسيرة، وكان أحد قادة فريق نادي ريال مدريد الإسباني.
  • اللاعب غاري لينيكر: كان اللاعب غاري لينيكر واحدًا من اللاعبين المعروفين بلعبهم اللطيف، ولم يحصل على أية بطاقة حمراء خلال مسيرته الكروية، كما أنه لم يحصل على بطاقة صفراء أيضًا.
  • اللاعب فيليب لام: يعد اللاعب فيليب لام واحدًا من أبرز لاعبي ألمانيا، وعلى الرغم من خوضه ما يزيد على 548 مباراة مع الأندية والمنتخب الألماني إلا أنه لم يحصل على أية بطاقة حمراء.
  • اللاعب أندريس إنييستا: بالرغم من حصوله على 67 بطاقة صفراء خلال مسيرته إلا أن اللاعب أندريس إنييستا لم يحصل على أية بطاقة حمراء، وهو واحد من أبرز لاعبي كرة القدم المحترفين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أفضل لاعب في غرب آسيا؟

هل ميسي أكثر هدافي الدوري الإسباني؟

هل يمكن معرفة تصنيف الفيفا للمنتخبات؟

مانشستر سيتي ليس أكثر فريق يُشارك لاعبوه في مونديال قطر 2022

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على