` `

من هي أطول امرأة في العالم حسب موسوعة غينيس؟

ثقافة وفن
5 أكتوبر 2023
من هي أطول امرأة في العالم حسب موسوعة غينيس؟
كانت تسنغ جينليان من جمهورية الصين الشعبية صاحبة هذا اللقب (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تجاوز طول أطول امرأة في العالم المترين، وهناك العديد من النساء الذين تجاوزت أطوالهن مترين في الوقت الراهن؛ إلا أن أيًا منهن لم تستطع تحطيم الرقم القياسي العالمي منذ أكثر من أربعين سنة، وعادةً ما يكون هذا الطول نتيجةً للإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على النمو، وكثيرًا ما يعاني أطول الأشخاص في العالم من حالات تؤثر على حركتهم أيضًا.

من هي أطول امرأة في العالم حسب موسوعة غينيس؟

وضحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية من هي أطول امرأة في العالم بالفعل، وكانت تسنغ جينليان من جمهورية الصين الشعبية صاحبة هذا اللقب. وتم تسجيل هذا الرقم القياسي خلال عام 1982 مما يعني أنه قديم، ويزيد على 40 عامًا، ولم تتجاوز أية امرأة أخرى طول تسنغ جينليان الذي وصل إلى 246.3 سنتمتر حتى الوقت الراهن.

روميسا جيلجي من النساء اللواتي اكتسبن شهرة لكونها ناشطة عامة، كما أنها استطاعت تحقيق عدة أرقام قياسية في موسوعة غينيس أيضًا
لا شك بأن روميسا جيلجي أطول امرأة حاليًا بين النساء اللواتي على قيد الحياة حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ما هي أبرز المعلومات حول أطول امرأة في التاريخ؟

وصل طول الصينية تسنغ جينليان -التي تعد أطول امرأة في التاريخ- إلى 246.3 سنتمتر، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حولها وحول رقمها القياسي:

  • تاريخ تسجيل الرقم القياسي: قامت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوضع الصينية تسنغ جينليان في المرتبة الأولى بين أطول النساء في التاريخ يوم 13 فبراير/شباط من عام 1982.
  • موطن تسنغ جينليان: كانت تسنغ جينليان من المواطنات الصينيات اللواتي يعشن في  في قرية يوجيانج داخل بلدة القمر الساطع، وهي واحدة من البلدات الواقعة داخل حدود مقاطعة هونان.
  • بداية النمو غير الطبيعي: بدأ نمو الصينية تسنغ جينليان بشكل غير طبيعي عندما وصل عمرها إلى 4 أشهر، ووصل طولها إلى 156 سنتيمتر عندما أصبحت في سن 4 أعوام، وأصبح 217 سنتيمتر عند بلوغ 13 عامًا.
  • طول اليدين والقدمين: وصل طول يدي أطول امرأة في العالم إلى 25.5 سنتيمتر، ووصل طول قدميها إلى 35.5 سنتيمتر، وهذا يعني أنها كانت صاحبة يدين وقدمين كبيرتين.
  • الأمراض التي كانت تعاني منها: كانت تسنغ جينليان تعاني من مرض السكري الذي أثر على صحتها بشكل سلبي، كما أنها كانت من النساء اللواتي يعانين من الجنف أيضًا.
  • طول أفراد العائلة: على الرغم من كونها أطول امرأة في العالم إلى أن طول أفراد عائلة تسنغ جينليان كان طبيعيًا؛ فإن طول والدها كان يبلغ 163 سنتيمتر، وطول أمها 156 سنتيمتر، وطول شقيقها بلغ 158 سنتيمتر عند بلوغ 18 عامًا.

كم طول أطول امرأة في العالم حاليًا؟

بعد معرفة كم طول أطول امرأة في العالم خلال التاريخ يرغب الكثيرون بالتعرّف على صاحبة الرقم القياسي خلال الوقت الراهن من عام 2023؛ فإن الصينية تسنغ جينليان توفيت، ولا شك بأن روميسا جيلجي أطول امرأة حاليًا بين النساء اللواتي على قيد الحياة حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي كذلك أطول امرأة في العالم في تركيا.

ما أبرز المعلومات عن أطول امرأة في العالم 2023؟

تحمل روميسا جيلجي - صاحبة الرقم القياسي لأطول امرأة في العالم 2023- الجنسية التركية، وتحتل المرتبة الأولى بين أطول 10 نساء في العالم على قيد الحياة لعام 2023، وفيما يأتي بعضًا من أبرز التفاصيل والمعلومات حولها:

  • الشُهرة: إن روميسا جيلجي من النساء اللواتي اكتسبن شهرة لكونها ناشطة عامة، كما أنها استطاعت تحقيق عدة أرقام قياسية في موسوعة غينيس أيضًا.
  • طول روميسا جيلجي: حسب القياس الأخير وصل طول التركية روميسا جيلجي إلى 215.16 سنتيمتر، مما يجعلها أطول امرأة على قيد الحياة بالرغم من الفارق بينها وبين صاحبة الرقم الأول تاريخيًا.
  • تاريخ الولادة: ولدت روميسا جيلجي -أطول امرأة في العالم على قيد الحياة- يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 1997 داخل الأراضي التركية، مما يعني أنها لا زالت في العقد الثالث من عمرها.
  • الإصابة بمتلازمة ويفر: بعد ولادتها ظهرت أعراض متلازمة ويفر على روميسا جيلجي فورًا، وهو طفرة جينية تصاحبها طيلة حياتها، وكانت أكبر حجمًا من حديثي الولادة بشكل ظاهر.
  • ممارسة جلسات السباحة: في الوقت الراهن تمارس روميسا جيلجي رياضة السباحة بشكل منتظم، وذلك لتقوية عضلاتها والتعامل مع حالتها، كما أنها تخضع إلى جلسات العلاج الطبيعي أيضًا.
  • أطول مراهقة على قيد الحياة: بدأت شهرة التركية روميسا جيلجي خلال عام 2014 عندما أصبحت المراهقة الأطول في العالم على قيد الحياة، وكانت في ذلك الوقت بطول 213.6 سنتيمتر وعمرها 17 عامًا.

ما هي الدول التي لدى نسائها أكبر معدل طول؟

هناك العديد من الدول التي تتمتع نساؤها بمعدلات طول مرتفعة مقارنة بغيرها، وتتضمن القائمة الآتية الدول التي تحتل المرتبة الأولى حسب إحدى الدراسات:

  • البوسنة والهرسك: تحتل البوسنة والهرسك المرتبة الأولى بين الدول التي لدى نسائها أكبر معدل طول؛ فإن معدل طول النساء فيها يصل إلى 171.8 سنتيمتر.
  • هولندا: تُعرف هولندا باسم نيذرلاند أيضًا، ويصل متوسط طول نسائها إلى 170.7 سنتيمتر، وهو ما يجعلها في المرتبة الثانية بين الدول التي لدى نسائها أكبر معدل طول حول العالم.
  • الجبل الأسود: في المرتبة الثالثة بين الدول التي لدى نسائها أكبر معدل طول على الإطلاق تأتي دولة الجبل الأسود، وذلك بمتوسط طول يصل إلى 169.5 سنتيمتر.
  • ليتوانيا: بمتوسط طول يصل إلى 167.5 سنتيمتر تحتل ليتوانيا المرتبة الرابعة بين الدول التي لديها النساء ذوات متوسط الطول الأكبر حول العالم، بفارق يبلغ 3.2 سنتيمتر عن البوسنة والهرسك صاحبة المرتبة الأولى.
  • سلوفينيا: يصل متوسط طول النساء في سلوفينيا إلى 167.4 سنتيمتر مما يجعلها في المرتبة الخامسة ضمن القائمة، وذلك بفارق 0.1 سنتيمتر بينها وبين ليتوانيا التي تحتل المرتبة الرابعة.
  • آيسلندا: في المرتبة السادسة بين الدول التي لديها أكبر متوسط طول للنساء حول العالم تأتي آيسلندا بمتوسط طول يبلغ 167.2 سنتيمتر، وهذا يعني أن الفارق بينها وبين سلوفينيا يبلغ 0.2 سنتيمتر.
  • التشيك: يصل متوسط طول النساء في التشيك إلى 167.2 سنتيمتر مما يجعلها في المرتبة السادسة ضمن القائمة أيضًا إلى جانب آيسلندا التي لدى نسائها نفس متوسط الطول.
  • لاتفيا: تأتي لاتفيا في المرتبة الثامنة بين الدول التي لدى نسائها أكبر متوسط طول حول العالم؛ فإن متوسط طول النساء داخل أراضيها يصل إلى 167.1 سنتيمتر.
  • السويد: بمتوسط طول يصل إلى 167.0 سنتيمتر تحتل السويد المرتبة التاسعة ضمن القائمة، وذلك بفارق يبلغ 0.1 سنتيمتر بينها وبين لاتفيا التي تحتل المرتبة الثامنة.
  • صربيا: تحتل صربيا المرتبة العاشرة بين الدول التي لدى نسائها أكبر متوسط طول حول العالم، ويصل متوسط طول النساء داخل أراضيها إلى 166.8 سنتيمتر.

من هي أقصر امرأة في العالم؟

إن باولين موسترز أقصر امرأة في العالم على الإطلاق حسب غينيس للأرقام القياسية؛ فإن طولها كان يبلغ 30 سنتيمترًا فحسب عند قياسه يوم 1 مارس/آذار من عام 1895 مما يعني أن الفارق بينها وبين أطول امرأة في العالم كبير جدًا، ويزيد على 2.0 متر، ويجدر الذكر بأن المرأة الأقصر في العالم تحمل الجنسية الهولندية.

ما الدول التي لدى نسائها أقل معدل طول؟

هناك العديد من الدول التي تتمتع نساؤها بأقصر طول على الإطلاق مقارنةً بالدول الأخرى حول العالم، وفيما يأتي قائمة تتضمن الدول التي لدى نسائها أقل معدل طول حسب وورلد ببيوليشن إنترفيو:

  • جواتيمالا: بمتوسط طول نساء يبلغ 150.91 سنتيمتر تحتل جواتيمالا المرتبة الأولى بين الدول التي تتمتع نساؤها بأقصر متوسط طول حول العالم، وهي من دول أمريكا الوسطى.
  • بنغلادش: تحتل بنغلادش المرتبة الثانية ضمن قائمة الدول التي لدى نسائها أقل متوسط طول حول العالم، وذلك بمتوسط يبلغ 152.38 سنتيمتر تقريبًا.
  • نيبال: يبلغ متوسط طول النساء في نيبال 152.39 سنتيمتر مما يجعلها في المرتبة الثالثة ضمن القائمة، وهذا يعني أن الفارق بينها وبين متوسط طول نساء بنغلادش يبلغ 0.01 سنتيمتر.
  • تيمور الشرقية: يبلغ متوسط طول نساء تيمور الشرقية 152.71 سنتيمتر، وهو ما يجعلها في المرتبة الرابعة ضمن القائمة بفارق يبلغ 0.32 سنتيمتر عن نيبال.
  • مدغشقر: تأتي مدغشقر في المرتبة الخامسة بين الدول التي لدى نسائها أقل متوسط طول حول العالم؛ فإن متوسط طول نساء مدغشقر يبلغ 153.06 سنتيمتر تقريبًا.
  • لاوس: بطول نساء يبلغ 153.10 سنتيمتر تحتل لاوس المرتبة السادسة ضمن هذه القائمة، ويبلغ الفرق بين متوسط طول نسائها ونساء مدغشقر 0.04 سنتيمتر فحسب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أطول رجل في العالم؟

من هو صاحب أطول شعر في العالم؟

هل أطول مدة صيام في العالم 20 ساعة؟

صورة مفبركة ولا تظهر أطول رجل في السعودية

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على