` `

يوسف المساكني لم يلتزم بالحجر الصحي.. حقيقة الادعاء

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
9 يونيو 2020
يوسف المساكني لم يلتزم بالحجر الصحي.. حقيقة الادعاء
يوسف المساكني مشمول بالإعفاء من الحجر الصحي (Getty)

الادعاء

لاعب المنتخب التونسي، يوسف المساكني، لم يلتزم بالحجر الصحي المفروض في بلاده.

الخبر المتداول

تتداول صفحاتٌ إخبارية وحساباتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً يدّعي أنّ لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم، يوسف المساكني، لم يخضع للحجر الصحي الإجباري مع عائلته بعد عودته من قطر.

Capture.PNG

 

Capture2.PNG
Capture1.PNG

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ أكد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، محمد الرابحي، أنّ لاعب المنتخب التونسي، يوسف المساكني، خضع إلى الحجر الصحي الإجباري لمدة 5 أيام وسمح له باتمام المدة المتبقية، 11 يوماً، في الحجر الذاتي في مقر سكناه.

وتبين أنّه دخل إلى الأراضي التونسية في طائرة خاصة يوم 4 يونيو/حزيران من العام الجاري، وتوجهت عائلته إلى النزل المخصص للحجر الصحي، وخضعت إلى تحاليل أثبتت عدم حملهم لفايروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19).

وأوضح الرابحي أن 3 حالات من العائدين من الخارج يتم اعفاؤهم من الحجر الصحي الإجباري، على أن يخضعوا للحجر الصحي الذاتي في منازلهم، شرط الاستظهار بنتائج تحليل تؤكد عدم إصابتهم بالفايروس.

ويتعلق ذلك بالرضع وذويهم نظراً لحاجتهم الخاصة للرعاية وكذلك الشأن بالنسبة للاطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات وذويهم، أما الحالة الثالثة فلحاملي الأمراض المزمنة.

وأكد الرابحي أن حالة المساكني ينطبق عليها شروط الإعفاء من الحجر باعتباره أباً لرضيعين اثنين.

وأكد يوسف المساكني في إتصال هاتفي لإذاعة موازييك المحلية، أنه استكمل أسبوع الحجر الصحي المفروض على كل الوافدين من خارج تونس.
 

وقال وكيل أعمال المساكني، مالك لملوم، أن موكّله أجرى تحليلاً أثبت سلامته من الفايروس، وكان من المنتظر أن يعود إلى قطر إلا أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم راسلت نادي الدحيل القطري وطلبت بقاءه لينضم إلى تدريبات المنتخب.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة