` `

مجلس الوزراء لم يمنع السفر من وإلى الإسكندرية بعد انتشار كورونا

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
4 يناير 2021
مجلس الوزراء لم يمنع السفر من وإلى الإسكندرية بعد انتشار كورونا
الخبر زائف والتصميم المتداول مفبرك (Getty)

الادعاء

رئاسة الوزراء المصرية أصدرت قراراً بمنع السفر من وإلى محافظة الإسكندرية بعد انتشار كورونا في المحافظة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، خبراً مفاده أن رئاسة الوزراء المصرية أصدرت قراراً جمهوريًّا بمنع السفر من وإلى محافظة الإسكندرية بعد تبين نتيجة إيجابية مسحات المحافظة.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر وتبين أنه زائف والتصميم المتداول مفبرك. إذ لم ينشره موقع أخبارك المنسوب إليه الخبر ولا الموقع الرسمي لمجلس الوزراء أو أي مصدر رسمي.

وجاء الخبر المتداول في وقت تشهد فيه مصر ارتفاعاً في عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد، خلال الأيام الأخيرة، وتُعتبر الإسكندرية ضمن أعلى المحافظات تسجيلاً لعدد الإصابات بالفايروس. وأثارت المحافظة الجدل بعد جمعات كبيرة للمواطنين في ليلة رأس السنة الجديدة في شوارعها، الجمعة الفائتة.

وأغلقت إداراة محافظة الإسكندرية، أمس الأحد، عدد من المحال التجارية في المحافظة، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وتفعيلاً لقرارات مجلس الوزراء بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من التداعيات المحتملة لانتشار الفايروس، وتنفيذاً للتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، فيما يتعلق بتطبيق الغرامات الفورية على المنشآت المخالفة مع الإغلاق لمدة أسبوع.

اقرأ/ي أيضاً:

الصورة ليست لمنطقة عين الصيرة في مصر قبل تطويرها في عهد السيسي

لم تفرض الحكومة المصرية حظر تجوال شامل

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة