` `

لم تنشر القناة العبرية خبرًا عن إبرام زوجة المقاوم شلبي صفقة لتسليمه

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
7 مايو 2021
لم تنشر القناة العبرية خبرًا عن إبرام زوجة المقاوم شلبي صفقة لتسليمه
نفت زوجة منتصر شلبي معرفتها ما حدث مع زوجها (فيسبوك)

الادعاء

قناة 13 العبرية: زوجة منفذ عملية زعترة، منتصر شلبي، أبرمت صفقة مع السفارة الأميركية في القدس تضمنت تسليم زوجها مقابل عدم قتله.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إعلامية، منها صحيفة الحياة الجديدة الصادرة من رام الله، وحسابات وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، خبرًا نسبته إلى القناة 13 العبرية، مفاده أنّ زوجة منفذ عملية زعترة منتصر شلبي، أبرمت صفقة مع السفارة الأميركية في القدس تضمنت تسليم زوجها عبر الكشف عن مكان وجوده مقابل عدم قتله.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه زائف، فلم تنشر القناة 13 العبرية خبرًا مشابهًا، كما قدمت صحيفة الحياة الجديدة، تنويهًا واعتذارًا فجر اليوم الموافق لـ 7 مايو/أيار الجاري، وقالت إنّها استقت الخبر عن مجموعات صحافية نشرته.

وقالت الزوجة قي مقابلة صحافية إنّها لا تعرف شيئًا عن مكان زوجها أو عملية إطلاق النار، رغم محاولة استفزازها واتهامها بأنّ لديها معلومات. وبينت أنّ جنود الاحتلال أطلقوا الكلاب عليها بعد خلع باب منزلها الكائن في بلدة ترمسعيا، ثم اعتقلوا ابنها أحمد. 

وأوضحت أنّها تواصلت مع السفارة الأميركية لتُساعد في الإفراج عن ابنها أحمد الذي يُقدم لامتحانات التجريبي في مرحلة الثانوية العامة.

ونفذ منتصر شلبي (44 عاما) عملية إطلاق نار، يوم الأحد الفائت، على حاجز زعترة جنوبي نابلس، أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين.

وقالت قوات الاحتلال في بيان، إنّ عملية الاعتقال نُفذت في بلدة سلواد التابعة لمحافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية المحتلة، مدعية أنها تلقت معلومات استخباراتية تُفيد بأن شلبي موجود في أحد منازل البلدة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

لم يرد في الإعلام الإسرائيلي أن اعتقال منتصر شلبي كان بسبب مكالمة مع حماس 

الصورة قديمة وليست من اشتباكات حي الشيخ جراح حديثًا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة