` `

الجزائر تنفي التلميح لاستضافة أمم أفريقيا المقبلة بدلًا من الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 يونيو 2021
الجزائر تنفي التلميح لاستضافة أمم أفريقيا المقبلة بدلًا من الكاميرون
التصريحات أخرجت عن سياقها الأصلي (Getty)

الادعاء

الجزائر تنوي استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقيا 2021 بدلًا من الكاميرون.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنَّ رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، ألمح في لقاء مع قناة النهار الجزائرية إلى إمكانية استضافة الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، في حال سحب التنظيم من الكاميرون.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ أوضح الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان، أنَّ تصريحات شريف الدين عمارة، بخصوص استضافة أمم أفريقيا المقبلة بدلًا من الكاميرون، أُخرجت عن سياقها الأصلي. 

وأضاف البيان، أنَّ عمارة لم يصرح بأنَّ الجزائر ستعوض الكاميرون في حال انسحاب الأخيرة من تنظيم البطولة في موعدها المقرر، مشيرًا إلى أنَّ تنظيم كأس أمم أفريقيا يتم بالتشاور بخصوصه مع السلطات الحكومية التي سيتعيَّن عليها اتخاذ هذا القرار عندما تتوافر جميع الظروف لاستضافة وإنجاح هذا الحدث الكبير.

وعثر "مسبار" على الكلمة الأصلية لعمارة على قناة النهار، ووجد أنه كان يؤكد على ضرورة التشاور مع السلطات بخصوص تنظيم مثل هذه البطولة أولًا، ولم يلمح أنَّ الجزائر ستستضيف البطولة المقبلة.

وجاء نشر الخبر المتداول بعد انتشار أنباء خلال الأيام الأخيرة، تشير إلى احتمالية سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 من الكاميرون، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مراسم القرعة التي كان من المفترض إقامتها يوم 25 يونيو/حزيران الجاري، بشكل مبدئي. 

فيما أكد سايدو مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أنَّ بلاده تعمل على تنظيم بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في يناير 2022.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يقل الحضري إنّ المنتخب التونسي غير قادر على إيقاف الزحف الجزائري

لم يقل محرز إنّ بلماضي له نفس مستوى غوارديولا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة