` `

الطبوبي لم يدعُ سعيّد تحديدًا للاستقالة بل توجه بكلامه لكل السياسيين

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
أخبار
27 يونيو 2021
الطبوبي لم يدعُ سعيّد تحديدًا للاستقالة بل توجه بكلامه لكل السياسيين
كلام الدين كان موجهًا لكل السياسيين في الحكم (فيسبوك)

الادعاء

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، يدعو رئيس الجمهورية للاستقالة والتنحي في ظل العجز عن تنظيم شؤون الدولة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ تاريخ 26 يونيو/حزيران الجاري، تصريحًا منسوبًا للأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ادعت فيه أنّ الأخير طالب رئيس الجمهورية بالاستقالة والتنحي في ظل العجز عن تنظيم شؤون الدولة وقيادة مؤسساتها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه ينطوي على إثارة، إذ توجه الطبوبي بكلامه، خلال تدشين مقر الاتحاد الجهوي للشغل في ولاية المنستير يوم السبت 26 يونيو الجاري، لكل الفاعلين في الساحة السياسية في تونس بمن فيهم رئيس الجمهورية التونسية قيس سيعد، ولم يخصه بالكلام على وجه التحديد، ودعاهم إلى التركيز على قيادة الدولة ومؤسساتها وترك التجاذبات السياسية جانبًا أو التنحي عن الحكم وإعادة الأمانة للشعب، في ظل العجز عن تنظيم الدولة والأخذ بزمام الأمور.

وأضاف الطبوبي أنّ "المنظمة توجهت نحو العنوان الصحيح عندما اتفقت مع رئيس الجمهورية قيس سعيد قبل طرح مبادرة الحوار الوطني، وهو من دوره تجميع التونسيين".

كما قال إنّ "الاتحاد لا يمكن له فرض الأمر الواقع على رئيس الجمهورية وإجباره على المشاركة في مبادرة الحوار، واتحاد الشغل ليس رهينة لدى زيد أو عمر، وهو يمثل قوة اجتماعية في البلاد". 

من جهته أوضح المكلف بالإعلام في الاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي، من خلال منشور على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، أنّ الطبوبي لم يطلب من رئيس الجمهورية بعينه الاستقالة وإنما تحدث عن الأطراف السياسية التي تتولى الحكم.

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة ليست لطفل من مستشفى في القيروان حديثًا

الرئيس التونسي قيس سعيّد لم يسحب اعتماد قناة فرانس 24

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة