` `

الصورة مفبركة وليست للقاء جمع الكاظمي بتيسير العراقية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
25 يوليو 2021
الصورة مفبركة وليست للقاء جمع الكاظمي بتيسير العراقية
لا أنباء عن لقاء بين الكاظمي وتيسير العراقية (فيسبوك)

الادعاء

صورة تجمع مصطفى الكاظمي مع المغنية والراقصة العراقية تيسير.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة ادعت أنها تجمع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالمغنية والراقصة تيسير السفير الملقبة بتيسير العراقية، مرفقة بخبر عاجل منسوب لقناة الشرقية يقول "الكاظمي يلتقي عصفورة بغداد". 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ تبين أن الصورة مفبركة، وأشار البحث العكسي إلى الصورة الأصلية التي يظهر فيها رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى جانب زوجة الصحفي توفيق التميمي ونجله جعفر، حين استقبلهم في مكتبه يوم 25 يوليو/تموز عام 2020، ليبلغهم أن الجهات المختصة تواصل البحث والتحري لإطلاق سراح التميمي بعد أن اختطفه مجهولون في شهر مارس/آذار من العام الفائت، عندما كان متوجهًا إلى مقر صحيفة الصباح الحكومية التي يعمل فيها.

صورة متعلقة توضيحية

وبالبحث في الموقع الإلكتروني لقناة الشرقية، لم يعثر "مسبار" على أخبار تتحدث عن لقاء جمع الكاظمي بتيسير العراقية، كما لم يعثر على الخبر موثّقًا في أي صحيفة عراقية أو عربية أخرى. 

يذكر أن تيسير السفير الملقبة بتيسير العراقية، هي مغنية وراقصة وممثلة عراقية شاركت في عدة مسلسلات درامية منها "بيت الطين".

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة مفبركة وليست لنوري المالكي حين كان لاجئًا في سورية

الصورة ليست لمحتجزين في سجن الحوت العراقي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة