` `

تويتر لم يوقف حساب شومرودوف لاعب روما بسبب انتقاده المثلية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
31 أكتوبر 2021
تويتر لم يوقف حساب شومرودوف لاعب روما بسبب انتقاده المثلية
نفى نادي روما أن يكون لشومرودوف حساب على تويتر (تويتر)

الادعاء

إدارة تويتـر توقف حساب لاعب روما إلدور شومرودوف بعد انتقاده المثلية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ شركة تويتر أوقفت حساب لاعب فريق نادي روما لكرة القدم، إلدور شومرودوف، بعد انتقاده المثلية الجنسية، في تغريدة قال فيها "أنا لاعب كرة قدم ولست على ما يرام مع ذلك، تخيل أنّ أطفالك يلعبون كرة القدم مع المثليين، اللعنة، لماذا يقبل الناس هذا كأمر عادي". وجاءت هذه التغريدة بعد إعلان لاعب كرة القدم الأسترالي وش كافالو، أنّه مثلي الجنس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفى الحساب الرسمي لنادي روما الإيطالي الخبر، وقال في تغريدة “يشعر النادي أنه من المهم توضيح أنّ المهاجم إلدور شومورودوف ليس لديه -ولم يكن لديه أبدًا- حسابًا رسميًا على ”تويتر". وتم نشر تغريدة حديثة نُسبت إليه خطأً من حساب مزيف. وهذه التغريدة لا تعكس بأي حال من الأحوال آراء اللاعب الحقيقية".

وأعلن لاعب كرة القدم الأسترالي وش كافالو، عن كونه مثلي الجنس في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع تويتر، ليصبح أول لاعب كرة قدم محترف بأحد دوريات الدرجة الأولى على مستوى العالم، يُصرّح بذلك.

وعلق حساب باسم لاعب روما إلدور شومورودوف، على تغريدة كافالو الذي نشر فيها مقطع الفيديو، وانتقد تصرف اللاعب. لكن تم إيقاف الحساب الذي ينتحل اسم إلدور شومورودوف وحذف التعليق.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وإلدور شومورودوف، هو مهاجم أوزبكستاني، انتقل إلى صفوف نادي روما الإيطالي في أغسطس/آب الفائت.

اقرأ/ي أيضًا:

جوش كافالو الذي أعلن مثليته ليس لاعبًا في نادي برشلونة

الجمعية الفلكية السورية لم تتوقع حدوث ظاهرة القمر الأخضر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة