` `

البرتغال لم تفقد الفرصة نهائيًّا في التأهل لمونديال قطر 2022

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
16 نوفمبر 2021
البرتغال لم تفقد الفرصة نهائيًّا في التأهل لمونديال قطر 2022
على البرتغال تجاوز الملحق الأوروبي لتتأهل إلى مونديال قطر 2022 (Getty)

الادعاء

رسميًّا منتخب البرتغال لم يتأهل لمونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ منتخب البرتغال فشل في التأهل لكأس العالم في قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ رغم خسارة منتخب البرتغال يوم الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أمام ضيفه الصربي بهدف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الثامنة والأخيرة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، إلّا أنه لم يخسر بطاقة التأهل بعد، إذ يتعيّن على المنتخب البرتغالي خوض جولة الملحق الأوروبي في شهر مارس/آذار المقبل، الذي يمثّل فرصته الأخيرة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وستجرى قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021. وتضم المنتخبات المشاركة في الملحق، والبالغ عددها 12 منتخبًا، الفرق العشرة أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة إلى أفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية. ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، ليفوز فريق واحد في كل مجموعة بمقعده في كأس العالم 2022. وستقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر 2022، يومي 24 و25 مارس 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة يومي 28 و29 مارس من العام المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

ومن المقرّر أن تجري بطولة كأس العالم المقبلة في دولة قطر، في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر/كانون الأول عام 2022.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة مفبركة لكريستيانو رونالدو ينصر فيها النبي محمد

الصورة مفبركة ولم يحمل رونالدو كتاب أردوغان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة