` `

الفاف لم يحذف نتيجة مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون من موقعه

خلود رضا خلود رضا
رياضة
5 أبريل 2022
الفاف لم يحذف نتيجة مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون من موقعه
الصورة المتداولة مُلتقطة من موقع الفاف قبل مباراة الإياب (Getty)

الادعاء

 الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) يحذف نتيجة مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، ويُبرمج مباراة جديدة دون ذكر التاريخ والملعب .

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادّعت أنّها من الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد للجزائري لكرة القدم (الفاف)، توثّق حذف نتيحة مباراة الإياب بين منتخبي الجزائر الكاميرون، التي انتهت بفوز الكاميرون بهدف دون مقابل، يوم 29 مارس/آذار الفائت. كما جاء في الادعاء أنّه تمّ إقرار إعادة المباراة دون تحديد المكان والملعب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ بعد الرجوع إلى الموقع الرسمي للاتحاد، تبين أنّ نتيجة المباراة الأخيرة ما تزال موجودة على الموقع منذ يوم 29 مارس/آذار الفائت، وحتى تاريخ نشر هذا المقال، ولم تحذف.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ولم يعثر “مسبار” على الصورة المتداولة في الادّعاء، ولم يتسنّ له التأكد إن كانت مفبركة أو منشورة بعد مباراة الذهاب بين المنتخبين في 25 مارس الفائت.

ويأتي تداول الادعاء بعد تقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، بشكوى رسميّة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب ما وصفها بالأخطاء التحكيمية التي جرت خلال مباراة إياب الدور الفاصل والمؤهل إلى مونديال قطر 2022، بين منتخبي الجزائر والكاميرون، مُطالبًا بإعادة المباراة.

اقرأ/ي أيضًا: 

التصريحات ليست لحكم ألماني انتقد تحكيم مباراة الجزائر والكاميرون

الفيفا لم تنشر تغريدة تطالب فيها الجزائريين الاهتمامَ ببناء بلدهم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة