` `

لم تعلن قطر عن استضافة مباراة بين ريال مدريد والأهلي المصري على ملعب لوسيل

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 سبتمبر 2022
لم تعلن قطر عن استضافة مباراة بين ريال مدريد والأهلي المصري على ملعب لوسيل
أيضًا لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الخبر (Getty)

الادعاء

استاد لوسيل سيستضيف مباراة بين ريال مدريد الإسباني والنادي الأهلي المصري، لتحديد "نادي القرن"، على مستوى العالم.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، خبرًا عن تنظيم قطر مباراة بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، على استاد لوسيل، لتحديد “نادي القرن" على مستوى العالم. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الخبر، كذلك لم تُعلن عنه اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم قطر 2022، ولم يُنشر في أيّ مصدر رياضي موثوق. كما لم يُعلن نادي الأهلي أو ريال مدريد عن تنظيم مباراة بينهما على استاد لوسيل لتحديد "نادي القرن" على مستوى العالم.

وكانت آخر مباراة أقيمت على استاد لوسيل، يوم التاسع من سبتمبر الجاري، وجمعت بين نادي الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين، ونادي الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز، في مباراة نهائي كأس سوبر لوسيل، التي انتهت بفوز الهلال بعد اللجوء إلى ضربات الجزاء.

الأهلي نادي القرن الأفريقي 

وفي مايو/أيّار عام 2000، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أنّ نادي الأهلي هو نادي القرن العشرين في أفريقيا، من حيث عدد البطولات التي حصل عليها في الفترة من بداية البطولات الأفريقية للأندية عام 1964، وحتى نهاية القرن. وتسلّم صالح سليم رئيس نادي الأهلي السابق، جائزة نادي القرن الأفريقي حينها في حفل نُظّم في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرغ. 

صورة متعلقة توضيحية

اختيار ريال مدريد كأفضل نادٍ في القرن العشرين

في 11 ديسمبر/كانون الأول عام 2000، اختارت الفيفا ريال مدريد كأفضل نادٍ في القرن العشرين، وتسلّم النادي الجائزة في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم في روما، وحضره لاعب ريال السابق ألفريدو دي ستيفانو، ورئيس النادي فلورنتينو بيريز.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء على هامش استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. 

ويعدّ استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم الثمانية، ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، ويقع في مدينة لوسيل على مسافة 15 كم شماليّ العاصمة القطرية الدوحة. ويستضيف ملعب لوسيل مباريات في مختلف مراحل بطولة كأس العالم، بداية من مباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر، وصولًا إلى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو الذي يرفض فيه مرتضى منصور استلام هدايا ليس عقب مباراة سوبر لوسيل

رئيس الاتحاد القطري لم يُصرّح بأنّهم أرادوا الأهلي لخوض مباراة سوبر لوسيل وليس الزمالك

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة