` `

صورة قديمة وليست لمشجعين أدخلوا الكحول إلى ملاعب مونديال قطر بغطاء زجاجة كولا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
20 نوفمبر 2022
صورة قديمة وليست لمشجعين أدخلوا الكحول إلى ملاعب مونديال قطر بغطاء زجاجة كولا
الصورة منتشرة على وسائل التواصل منذ يونيو الفائت (تويتر)

الادعاء

مشجعون أدخلوا المشروبات الكحولية عبر وضع غطاء زجاجة كوكاكولا عليها، حين دخلوا ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد صدور قرار بمنعها داخل الملاعب خلال البطولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة، قال متداولوها إنها حديثة لمشجعين أدخلوا زجاجات مشروبات كحولية عبر وضع غطاء زجاجة كوكاكولا، لدى دخولهم إلى ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، بعد صدور قرار بمنع الكحول داخل الملاعب خلال البطولة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة وتبين أنها مضللة، إذ إنها  قديمة، فقد نشرتها وسائل التواصل الاجتماعي في شهر يونيو/حزيران الفائت، وليست لمشجعين استطاعوا إدخال المشروبات الكحولية إلى ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بعد منعها. ولم يتسنَ لـ"مسبار" التعرف على مكان الصورة، إلا أنها قديمة وقبل بداية بطولة كأس العالم.

صورة متعلقة توضيحية

موقع تسوق إلكتروني

وكان موقع تسوق إلكتروني عرض الغطاء السيليكون للبيع، وكتب في العبارة التسويقية إلى جانب صورته “غطاء للمشروبات مناسب للأحداث الخارجية”.

صورة متعلقة توضيحية

حظر بيع الكحول في محيط ملاعب كأس العالم في قطر

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن يوم الجمعة الفائت 18نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي انطلق اليوم، الأحد، وذلك بعد مناقشات مع الدولة المضيفة. 

وقال “فيفا” في بيانه إن بيع المشروبات الكحولية سيكون محصورًا فقط في مناطق المشجعين مع "إزالة مراكز بيع الكحول من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر". وأضاف بيان الاتحاد الدولي أنه "إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

صورة ذاكر نايك وأمير قطر قديمة وليست خلال كأس العالم 2022

الصورة مفبركة وليست لعرض الداعية ذاكر نايك على شاشات في قطر 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة