` `

الفيديو ليس لطرد مشجعة إكوادورية خلال كأس العالم قطر 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
26 نوفمبر 2022
الفيديو ليس لطرد مشجعة إكوادورية خلال كأس العالم قطر 2022
يعود الفيديو إلى عام 2017 في أميركا (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لطرد الشرطة لمشجعة إكوادورية بعد احتفالها بطريقة غير لائقة في مباراة الإكوادور وهولندا، في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لطرد مشجعة إكوادورية من قبل الشرطة بعد احتفالها في مدرجات الملعب بطريقة غير لائقة، خلال مباراة الإكوادور أمام هولندا، في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لطرد مشجعة إكوادورية من الملعب خلال كأس العالم قطر 2022، ويعود إلى طرد الشرطة الأميركية لمشجعة في ميامي أثناء حضورها مباراة في دوري كرة القدم الأميركية عام 2017.

صورة متعلقة توضيحية

ونشرت وسائل إعلامية المقطع في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2017، وقالت إن الشرطة الأميركية طردت مشجعة خلال مباراة بين فريقي ميامي وفيرجينيا تيك في دوري كرة القدم الأميركية، موضحة أن الشرطة بدأت بالتحقيق في الواقعة بعد انتشار مقاطع فيديو، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة الإكوادور وهولندا 

وجاء تداول الادّعاء عقب مباراة المنتخب الإكوادوري ضد منتخب هولندا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم قطر 2022، أمس الجمعة 25 نوفمبر.

كأس العالم قطر 2022

وتستمر منافسات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تشارك فيها أربعة منتخبات عربية، هي السعودية وقطر والمغرب وتونس. وستتواصل مباريات كأس العالم التي تنظم لأول مرة في بلد عربي حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من الهند وليست لمشجعين مزيفين في مونديال قطر

الفيديو ليست لمشجعة تتناول مشروبات كحولية في كأس العالم قطر 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة