` `

فيديو وصول محمد بن سلمان إلى عمّان قديم وليس للمشاركة في زفاف ولي العهد

هيثم جودية هيثم جودية
أخبار
1 يونيو 2023
فيديو وصول محمد بن سلمان إلى عمّان قديم وليس للمشاركة في زفاف ولي العهد
الفيديو من زيارة محمد بن سلمان للأردن في يونيو 2022 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لوصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الأردن، للمشاركة في حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأوّل من يونيو/حزيران، مقطع فيديو ادّعت أنّه لوصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الأردن، للمشاركة في حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لمشاركة محمد بن سلمان في حفل زفاف ولي العهد الأردني، فهو يعود إلى 21 يونيو/حزيران 2022، خلال زيارة رسمية أجراها ولي العهد السعودي إلى الأردن.

صورة متعلقة توضيحية

الزيارة الأولى لمحمد بن سلمان إلى الأردن

وزار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في 21 يونيو 2022، العاصمة الأردنيّة عمّان، في أول زيارة رسميّة له إلى الأردن منذ توليه منصب ولي العهد عام 2017، وذلك ضمن جولة إقليمية شملت مصر. وكان في استقبال محمد بن سلمان العاهل الأردني عبد الله الثاني، وولي عهده الأمير الحسين، لدى وصول طائرته إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمّان.

صورة متعلقة توضيحية

زفاف ولي العهد

ويأتي تداول الادّعاء اليوم تزامنًا مع حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة آل سيف، اليوم الخميس الأول من يونيو، في ظلّ تكهنات أفادت بإمكانية حضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الزفاف، وأن يكون أحد شهود عقد القران، ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التثبّت من صحة تلك التكهنات التي ستتضح حقيقتها مع بدء مراسم زفاف ولي عهد الأردن.

صورة متعلقة توضيحية

شخصيات رسمية ودولية تؤكد حضورها حفل زفاف ولي العهد

وتبدأ مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة آل سيف، الساعة الرابعة بتوقيت عمّان، في قصر زهران أحد القصور الملكية الأردنية. 

وأكّدت العديد من الشخصيات الرسمية والدولية حضورها لحفل الزفاف منها، رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد وزوجته، وولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ووالدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وحرم الرئيس المصري السيدة انتصار السيسي وابنته آية السيسي، والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن، وأمير ويلز الأمير ويليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، وملك هولندا الملك فيليم ألكساندر، وعقيلته ماكسيما وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، وولي العهد الدنماركي فريدريك، وزوجته الأميرة ماري وغيرهم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

من هي رجوة آل سيف؟

رجوة آل سيف، هي زوجة ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني، واسمها الكامل رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، ولدت عام 1994 في العاصمة السعودية الرياض. حصلت على الشهادة الجامعية في تخصص الهندسة المعمارية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأميركية.
وعقب عقد قران رجوة آل سيف يوم الخميس الأوّل من يونيو الجاري، على ولي العهد الأردني، أعلن الديوان الملكي عن منح رجوة آل سيف لقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين المعظمة". 

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست لاستقبال بن سلمان لبشار الأسد في مطار جدة

لم يصرح العاهل الأردني بأن الرئيس الأسد لديه شرعية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة