` `

الأمم المتحدة لم ترفع علم المثليين بدلًا من أعلام الدول الأعضاء

فراس دالاتي فراس دالاتي
أخبار
11 يونيو 2023
الأمم المتحدة لم ترفع علم المثليين بدلًا من أعلام الدول الأعضاء
أعلام المثليين المرفوعة ليست أمام مقر الأمم المتحدة (تويتر)

الادعاء

الأمم المتحدة تُنزل جميع أعلام الدول الأعضاء فيها وترفع بدلًا منها علم المثليين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه يُظهر كيف رفعت الأمم المتحدة أمام مقرّها في نيويورك، أعلام المثليين بدلًا من أعلام الدول الأعضاء فيها.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بل التُقط في مركز روكرفيلر في المدينة نفسها. ومركز روكر فيلر هو مجمع كبير يتكون من 19 مبنى تجاري تغطي 22 فدانًا بين شارع 48 وشارع 51 في حي مانهاتن في مدينة نيويورك.

صورة متعلقة توضيحية

مركز روكرفيلر يرفع أعلام المثليين

وبالبحث عن صور حديثة للساحة الأمامية لمركز روكرفيلر في نيويورك، وجد “مسبار” أنها تتطابق مع تلك الظاهرة في المقطع. وبحسب الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز، فإنّ رفع علم المثليين على الساريات في ساحة المركز هي إحدى طرق المركز للاحتفال بشهر الفخر بالمثلية الخاص بالمثليين هذا العام، كما يفعل ذلك كل سنة في شهر يوليو/حزيران منذ عام 2019.

صورة متعلقة توضيحية

وفي حين أن مركز روكرفيلر في نيويورك يعرض في العادة أعلام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة في الأيام العادية، إلا أنه يقوم أيضًا بتبديلها بشكل روتيني في أعياد الميلاد وفي مختلف المناسبات الأخرى.

وبحسب المركز، فإنّ ساريات الأعلام المنصوبة في ساحة المركز تحمل أعلامًا بيضاء وذهبية في الشتاء، وفي إبريل/نيسان الفائت حملت أعلامًا مطبوعة بأعمال فنية من الجمهور ضمن فعاليات معرض مستوحى من الطعام، كما تم تغييرها أيضًا في إحدى المرات لعرض أعلام الولايات المتحدة الأميركية المختلفة.

صورة متعلقة توضيحية

بروتوكول الأعلام في مقر الأمم المتحدة

بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، فإنّ الأعلام الـ 195 التي تُرفع خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك ثابتة لا تتغير، فهي تمثل الدول الـ 193 الأعضاء، وتكون مرتبة حسب الترتيب الأبجدي باللغة الإنجليزية من أفغانستان إلى زيمبابوي، وأعلام الدولتين التي تحملا صفة مراقب دائم، وهما دولة فلسطين والكرسي الرسولي، بالإضافة إلى علم منظمة الأمم المتحدة نفسها.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو ترحيب البرلمان الإيطالي بإلغاء قانون حماية المثلية قديم

صورة اللوحة الإعلانية المناهضة للمثلية ليست من دولة قطر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة