` `

الصور قديمة وليست لظهور والدة نيمار بالعباءة عقب انتقال نجلها إلى نادي الهلال

خلود رضا خلود رضا
رياضة
20 أغسطس 2023
الصور قديمة وليست لظهور والدة نيمار بالعباءة عقب انتقال نجلها إلى نادي الهلال
صور والدة نيمار بالعباءة (إنستاغرام)

الادعاء

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورًا ادّعى ناشروها أنها لظهور نادين غونسالفيس، والدة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، وهي ترتدي الزيّ النسائي العربي، خلال جولة سياحية بالمملكة العربية السعودية، عقب انتقال ابنها إلى صفوف نادي الهلال السعودي.

Image
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ الصور قديمة ولا تعود إلى ظهور والدة نيمار مرتدية العباءة في السعودية حديثًا.

والدة نيمار في قطر

وتبيّن أن الصور المتداولة تعود إلى العام الماضي، إذ نشرتها نادين غونسالفيس عبر حسابها في موقع إنستغرام في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2022، وأشارت إلى أن الصور التقطت في العاصمة القطرية الدوحة، تزامنًا مع فعاليات كأس العالم قطر 2022.

وشارك اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر2022، ووَدَّعت البرازيل البطولة على يد منتخب كرواتيا الذي فاز بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة المؤهلة للدور نصف نهائي من المونديال.

حفل تقديم نيمار دا سيلفا في الرياض

وشهد يوم أمس الأحد 19 أغسطس/آب الجاري، تقديم نادي الهلال السعودي لاعبه البرازيلي المنضم حديثًا نيمار دا سيلفا، خلال حفل أُقيم في ملعب الملك فهد شرقي الرياض، وشهد الحفل تحليق مئات الطائرات المسيرة فوق سماء المدينة، فيما عرضت شاشات الملعب الإلكترونية لقطات لأهداف سابقة للاعب البرازيلي، كما قدّم النادي اللاعبين المنضمين حديثًا إلى صفوفه، حارس المرمى المغربي ياسين بونو والبرازيلي مالكوم في الحفل نفسه.

وأُقيمت مباراة بين نادي الهلال والفيحاء السعودي انتهت بنتيجة هدف لكل فريق، وتابع نيمار المباراة من المدرجات عقب تقديمه للجمهور، إذ منعته الإصابة من المشاركة في المباراة.

وأعربت عائلة نيمار عن سعادتها بانتقال اللاعب إلى نادي الهلال السعودي خلال تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد الذي يقدمه الإعلامي السعودي وليد الفراج، أثناء تواجدهم في حفل تقديم نيمار في الرياض. يوم أمس السبت.

صفقة انتقال نيمار إلى الهلال السعودي

انتقال نيمار إلى الهلال السعودي

وكان نادي الهلال السعودي قد توصل إلى اتفاق مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على التعاقد مع نيمار (31 عامًا) لمدة عامين مقابل 90 مليون يورو، خلال موسم الانتقالات (الميركاتو) الصيفي الحالي، وذلك بعدما لعب نيمار في صفوف نادي باريس سان جيرمان لمدة ستة مواسم أحرز خلالها خمسة ألقاب ببطولة الدوري الفرنسي.

اقرأ/ي أيضًا:

ما قصة الامتيازات التي سيحصل عليها نيمار بعد انضمامه إلى الهلال؟

فيديو وصول نيمار إلى السعودية قديم وليس بعد انضمامه إلى نادي الهلال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة