` `

الفيديو ليس لقصف التحالف الدولي مواقع إيرانية على الحدود العراقية السورية حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
2 سبتمبر 2023
الفيديو ليس لقصف التحالف الدولي مواقع إيرانية على الحدود العراقية السورية حديثًا
فيديو منشور على أنّه لغارات إسرائيلية على دمشق خلال أغسطس الفائت (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لقصف قوات التحالف الدولي مواقع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات العراقية على الحدود العراقية السورية، حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لقصف قوات التحالف الدولي مواقع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات العراقية على الحدود العراقية السورية، حديثًا.

الادعاء بأن الفيديو من غارات قوية للتحالف الجوي على مواقع للحرس الثوري

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو ليس لقصف قوات التحالف الدولي مواقعًا للحرس الثوري الإيراني والمليشيات العراقية، حديثًا.

غارة جوية إسرائيلية على دمشق

نشرت وسائل إعلامية إسرائيلية وعربية الفيديو في السابع من أغسطس/آب الفائت، وقالت إنّه لغارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في العاصمة السورية دمشق ومحيطها.

فيديو للغارة الجوية الإسرائيلية على دمشق

وأعلنت وسائل إعلامية في التاريخ نفسه، مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين في هجوم صاروخي إسرائيلي مساءً، على محيط العاصمة دمشق. بينما ذكرت تقارير إخبارية أخرى، أن إسرائيل استهدفت بهذه الضربة مستودعات ومنشآت عسكرية تابعة لميليشيات إيرانية بالقرب من دمشق.

هجوم جوي إسرائيلي على دمشق في أغسطس 2023
هجوم جوي إسرائيلي على دمشق في أغسطس 2023

التحالف الدولي يدعو لإيقاف اشتباكات دير الزور

ولم يعلن التحالف الدولي عن قصفه مواقع على الحدود العراقية السورية، حديثًا. وجاء نشر المقطع تزامنًا مع وجود اشتباكات في محافظة دير الزور بين فصائل عربية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان يوم أمس الجمعة الأول من سبتمبر/أيلول، إن اشتباكات قوات سوريا الديمقراطية والعشائر العربية الجارية "يجب أن تتوقف".

وأوضحت قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، التي أنشأها التحالف العالمي لهزيمة ما تبقى من تنظيم داعش في العراق وسوريا، أن المعارك الدامية في شمال شرقي سوريا "تسبب الإلهاء عن قتال الخلايا النائمة لتنظيم داعش".

 التحالف الدولي يدعو لوقف اشتباكات قسد والعشائر

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس من اشتباكات عشائر دير الزور مع قوات قسد

فيديو القيادي في العمال الكردستاني الذي يهدد عرب دير الزور ليس عقب اشتباكات العشائر مع قسد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة