` `

فيديو رقص مجندات إسرائيليات على الحدود المصرية قديم

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
17 نوفمبر 2023
فيديو رقص مجندات إسرائيليات على الحدود المصرية قديم
مشهد رقص مجندتين إسرائيليتين قرب السياج الحدودي المصري 2021 (إكس)

الادعاء

فيديو لجنود في الجيش المصري يرقصون على الحدود مع مجندات إسرائيليات في ظل العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو يزعم متداولوه أنه لجنود في الجيش المصري يرقصون على الحدود مع مجندات إسرائيليات في ظل العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة.

pastedGraphic.png

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنَّ مقطع الفيديو قديم وليس لرقص جنود في الجيش المصري على الحدود مع مجندات إسرائيليات، في ظل العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة.

مجندات إسرائيليات يرقصن على الحدود عام 2021

وجد مسبار أنّ وسائل إعلام شاركت الفيديو في مايو/أيار عام 2021، وذكرت أنّه لمجندات من جيش الاحتلال الإسرائيلي يرقصن على نغمة أغنية عربية على الحدود المصرية بالتزامن مع وجود جنود مصريين خلف السياج من الجهة المقابلة لهن. ويظهر في الفيديو جنديان يقومان بتقليد حركات الجنديتين الإسرائيليتين، الظاهرتين في الفيديو.

pastedGraphic.png

وأثار الفيديو استنكار وغضب الكثير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره، حينها.

مصر تدعو لتنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن غزة

وكانت مصر قد دعت يوم أمس الخميس إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي المتضمن تنفيذ هدن وإقامة ممرات إنسانية عاجلة في قطاع غزة خلال الحرب الجارية. 

وجاءت هذه الدعوة في بيان للخارجية المصرية، غداة تبني المجلس مساء الأربعاء، مشروع قرار تقدمت به مالطا يطالب بـ"وقف فوري وممتد للاشتباكات في غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية الدائرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت". 

وقالت الخارجية إنها "ترحب بقرار مجلس الأمن المعني بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، باعتباره خطوة أولى وهامة نحو تحقيق هدف الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار". 

وأكدت على "ضرورة تنفيذ ما تضمنه القرار من مطالبة بإقامة هدن وممرات إنسانية عاجلة لفترات ممتدة لعدد كاف من الأيام، لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء القطاع".

pastedGraphic_1.png

دخول أول شحنة وقود إلى غزة منذ بدء الحرب

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، يوم الأربعاء، عن مصدر مسؤول في معبر رفح البري، إعلانه دخول أول شاحنة وقود إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب على القطاع في السابع أكتوبر الفائت. وذكر المصدر أن شحنة الوقود دخلت عن طريق ميناء رفح البري، بكمية بلغت 25 ألف لتر فقط، مقدمة لصالح تشغيل سيارات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

pastedGraphic_2.png

اقرأ/ي أيضًا:

المشاهد قديمة وليست من توجه بدو سيناء إلى الحدود مع غزة خلال الحرب الأخيرة

الفيديو قديم وليس لتحركات حديثة للجيش المصري باتجاه شمال سيناء

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة