` `

الصورة قديمة وليست لمقتل قناص إسرائيلي على يد المقاومة في غزة

محمد منصور محمد منصور
أخبار
19 نوفمبر 2023
الصورة قديمة وليست لمقتل قناص إسرائيلي على يد المقاومة في غزة
الصورة من تدريبات للجيش الإسرائيلي عام 2009 (إكس)

الادعاء

صورة لمقتل أخطر قناص في الجيش الإسرائيلي على يد عناصر كتائب القسام برصاصة في الرأس خلال الحرب الجارية في غزة.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة على أنها لمقتل أخطر قناص في الجيش الإسرائيلي على يد عناصر كتائب القسام، برصاصة في الرأس خلال الحرب الجارية في قطاع غزة.

ادعاء قنص جندي إسرائيلي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وليست لمقتل قناص في الجيش الإسرائيلي على يد عناصر كتائب القسام برصاصة في الرأس خلال الحرب الجارية في غزة.

تدريبات للجيش الإسرائيلي عام 2009

وتعود الصورة إلى عام 2009، وتُظهر مجندة طبية إسرائيلية تعالج جنديًّا "جريحًا" أثناء تدريبات حرب المدن للجيش الإسرائيلي في قاعدة عسكرية في إسرائيل آنذاك.

صورة متعلقة توضيحية

مقتل جنود إسرائيليين في الحرب البرية على غزة

جاء تداول الصورة مع استمرار العمليات البرية للجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة. أعلن الاحتلال يوم أمس السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني، مقتل ستّة من ضباطه وجنوده وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يخوض قتالًا ضاريًا مع أعداد كبيرة من المقاتلين من كتيبة مركزية لكتائب القسام في حي الزيتون وجباليا. وارتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي المعلن عنهم رسميًّا إلى 58، منذ بداية العملية البرية الإسرائيلية.

قتلى للجيش الإسرائيلي في غزة

بينما أعلنت كتائب القسام اليوم الأحد أنها "أجهزت على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة". ومساء أمس السبت قالت القسام "تمكن مقاتلو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين، وتفجير عبوة مضادة للأفراد بجنود الاحتلال جنوب غربي غزة".

مقتل جنود إسرائيليين في غزة

اقرأ/ي أيضًا

لا أدلّة على مقتل قائد قوّات دلتا الأميركية ومرافقيه في كمين شمالي غزة

فيديو رقص مجندات إسرائيليات على الحدود المصرية قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة