` `

فيديو قديم لاستهداف دبابة إسرائيلية شرقي غزة وليس خلال معارك جباليا الأخيرة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
14 مايو 2024
فيديو قديم لاستهداف دبابة إسرائيلية شرقي غزة وليس خلال معارك جباليا الأخيرة
استهداف القسام دبابة إسرائيلية في حي الشجاعية في ديسمبر 2023 (إكس)

الادعاء

فيديو لاستهداف دبابة إسرائيلية في مخيم جباليا خلال المعارك الأخيرة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات و حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لمشاهد استهداف كتائب القسام دبابة إسرائيلية في مخيم جباليا خلال المعارك الأخيرة.

استهداف دبابة إسرائيلية خلال معارك جباليا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونشره الإعلام العسكري لكتائب القسام في قناته على تطبيق تيليغرام يوم 27 ديسمبر/كانون الثاني 2023، وذكر أنه لاستهداف دبابة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن توغلت في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة

استهداف دبابة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن توغلت في حي الشجاعية

القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية في حي الشجاعية

أعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان نشرته على تطبيق تيليغرام يوم 27 ديسمبر 2023، أنها استهدفت واشتبكت بالأسلحة الرشاشة والقذائف وعبوات الشواظ، مع قوات للاحتلال الإسرائيلي عقب توغلها لمدة ست ساعات متواصلة في حي الشجاعية، ما دفع الاحتلال لاستخدام الطيران المروحي. 

القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية في حي الشجاعية

أكثر من 35 ألف ضحية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب التي بدأها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، والتي أسفرت عن 35,173 ضحية، إضافة إلى إصابة 79,061 شخصًا، وفق إحصائية أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية يوم 14 مايو الجاري.  

القسام تستهدف آليات إسرائيلية في جباليا

جاء تداول الادعاء بعدما أعلنت كتائب القسام يوم أمس الاثنين 13 مايو، عن استهدافها بـ"قذائف الياسين 105" أربع دبابات ميركافا للاحتلال الإسرائيلي، شرقي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة. كما أعلنت عن استهداف دبابة أخرى في شارع جورج شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

القسام تستهدف آليات إسرائيلية في جباليا

تحذيرات أممية من أوامر التهجير الإسرائيلية في قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية في قطاع غزة، رغم إعلان حركة حماس عن موافقتها على اقتراح قدمته مصر وقطر لوقف إطلاق النار. 

وحذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، من مواصلة إسرائيل إصدار أوامر تهجير قسري للسكان في قطاع غزة. وقال عبر تدوينة نشرها على منصة إكس، إنّ "السلطات الإسرائيلية تواصل إصدار أوامر التهجير القسري، هذا يجبر سكان رفح على الفرار إلى أي مكان، الحديث عن مناطق آمنة كاذب ومضلل. لا يوجد مكان آمن في غزة".

أوامر بإخلاء السكان في رفح

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لمروحية تنقل جرحى الجيش الإسرائيلي بعد معارك جباليا

الفيديو ليس لسقوط صاروخ فلسطيني تسبب بمجزرة جباليا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة