` `

فيديو تمزيق صورة قاسم سليماني في غزة يعود لعام 2020

محمد منصور محمد منصور
أخبار
22 مايو 2024
فيديو تمزيق صورة قاسم سليماني في غزة يعود لعام 2020
يعود الفيديو المتداول إلى ديسمبر 2020 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لمواطنين في قطاع غزة وهم يمزقون صورة اللواء العسكري الإيراني وقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني مؤخرًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لمواطنين في قطاع غزة وهم يمزقون مؤخرًا صورة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني.

تمزيق صورة قاسم سليماني في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم، ويعود لتمزيق صورة قاسم سليماني في قطاع غزة عام 2020 وليس حديثًا.

تمزيق صورة قاسم سليماني في غزة عام 2020

يعود الفيديو إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2020، للحظة قيام فلسطينيين في قطاع غزة بتمزيق صورة قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، من على لوحة كبيرة في القطاع.

وأظهر الفيديو عددًا من الأشخاص الذين تجمعوا أمام صورة سليماني، التي رفعت على لوحة كبيرة، ومزّقوها تعبيرًا عن غضبهم من رفعها.

تمزيق صورة سليماني في غزة عام 2020

وبعد نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك، أفادت مصادر إعلامية أن قوة الأمن الداخلية التابعة لحركة حماس، استدعت الشيخ مجدي المغربي، من سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بتهمة تمزيق صورة سليماني، ثم أطلق سراحه لاحقًا.

الشيخ مجدي المغربي

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

جاء تداول الادعاء مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ229 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي يخلف مئات الضحايا والجرحى يوميًا، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023. ومع استمرار الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلية في محاور التوغل داخل القطاع.

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 62 ضحية و138 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35709 ضحية و79990 إصابة منذ عدوان السابع من أكتوبر. 

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لرشقات صاروخية من قطاع غزة في أكتوبر الفائت وليست باتجاه سديروت حديثًا

الفيديو لاستهداف محيط مستشفى العودة في نوفمبر 2023 وليس من الحصار الإسرائيلي الأخير عليه

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة