` `

الصورة من أكتوبر لاستهداف إسرائيلي لشمالي قطاع غزة وليست من القصف الأخير على رفح

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
29 مايو 2024
الصورة من أكتوبر لاستهداف إسرائيلي لشمالي قطاع غزة وليست من القصف الأخير على رفح
قصف إسرائيلي على شمالي قطاع غزة خلف مئات الضحايا (إكس)

الادعاء

صورة من القصف الإسرائيلي الأخير على رفح.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعى متداولوها أنها من القصف الإسرائيلي الأخير على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي الأخير على مدينة رفح

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ الصورة المتداولة قديمة وليست من القصف الإسرائيلي الأخير على مدينة رفح في جنوبي قطاع غزة.

قصف إسرائيلي على شمالي قطاع غزة في أكتوبر 2023

نُشرت الصورة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2023، وهي من قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة بعد أيام من بدء العدوان على القطاع، حيث كثفت إسرائيل من ضرباتها الجوية على القطاع حينها، مخلفة آلاف الضحايا والمصابين، وملحقةً أضرارًا مدمّرة بالبنية التحتية.

قصف إسرائيلي على شمالي قطاع غزة في أكتوبر 2023

قصف إسرائيلي على رفح

نفذت قوات الاحتلال قصفا جويًّا ومدفعيًا كثيفًا على مناطق عدة في مدينة رفح، خاصة حي تل السلطان غربي المدينة، ذلك بالتزامن مع توغل آليات إسرائيلية في المنطقة.
وارتفع عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على رفح إلى نحو 20 شخصًا، بينهم سبعة راحوا ضحية قصف خيمة للنازحين قرب مستودعات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

قصف إسرائيلي  على رفح

الاحتلال يستهدف خيام النازحين في رفح 

قتل الاحتلال الإسرائيلي وأصاب عشرات الفلسطينيين مساء يوم الأحد الفائت، أغلبهم أطفال ونساء، في قصف استهدف خيام نازحين في منطقة تل السلطان شمال غربي رفح، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي أعلن الجيش الإسرائيلي أنها آمنة ويمكن النزوح إليها.
وكانت المنطقة التي قصفها الاحتلال تضمّ مراكز إيواء كبيرة، وقد أنشئت لاستيعاب أعداد كبيرة من النازحين، وهي بعيدة عن التجمعات السكنية، وتصنف ضمن "المناطق الإنسانية"، وتعدّ المنطقة الوحيدة التي شملتها خريطة نشرها جيش الاحتلال للمناطق المسموح بوجود النازحين فيها.

الاحتلال يستهدف خيام النازحين في رفح

اقرأ/ي أيضًا

فيديو محاولة اقتحام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول ليس بعد مجزرة رفح الأخيرة

الصورة من مجزرة المغازي في ديسمبر الفائت وليست لضحايا مجزرة رفح الأخيرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة