` `

الفيديو ليس لتظاهر هنود في دبي للمطالبة بمقعد في مجلس الشورى الإماراتي

أحمد كحلاني أحمد كحلاني
أخبار
17 يونيو 2024
الفيديو ليس لتظاهر هنود في دبي للمطالبة بمقعد في مجلس الشورى الإماراتي
احتفالات الجالية الهندية بفوز الهند بمباراة في كأس العالم للكريكيت (إكس)

الادعاء

فيديو لمظاهرات الجالية الهندية في دبي للمطالبة بحق التصويت والحصول على مقعد في مجلس الشورى.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يوثّق خروج الجالية الهندية في دبي بمظاهرات للمُطالبة بحق التصويت، من أجل الحصول على مقعد يمثلهم في مجلس الشورى في دولة الإمارات.

فيديو لمظاهرات الجالية الهندية في دبي للمطالبة بحق التصويت والحصول على مقعد في مجلس الشورى.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول يصور احتفالات جماهير من الجالية الهندية في دبي، بفوز المنتخب الهندي للكريكيت على المنتخب الباكستاني، في مباراة جمعت الفريقين في كأس العالم للريكيت.

احتفالات الجالية الهندية في دبي

نُشر مقطع الفيديو المتداول للمرة الأولى على حساب في منصة انستغرام يُدعى rafeeq_shik786، في العاشر من يونيو/حزيران الجاري، ويوثّق احتفالات جماهير من الجالية الهندية في دبي، بمناسبة فوز الهند على باكستان في مباراة ضمن المجموعة الأولى، في كأس العالم للكريكيت T20 2024 الجارية، والتي تُقام في نيويورك.

احتفالات الجالية الهندية في دبي

وفاز فريق الكريكيت الهندي بقيادة اللاعب روهيت شارما، على الفريق الباكستاني للكريكيت، بفارق ستة أشواط ضمن مباريات كأس العالم T20 للرجال التي تُنظّم في نيويورك.

وعقب المباراة، شهدت دبي احتفالات للجماهير الهندي. كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عدة، يظهر فيها تطابق في المعالم مع مقطع الفيديو المُتداول، ما يؤكد أنه لاحتفالات الجالية الهندية.

احتفالات بفوز فريق الكريكيت الهندي على الفريق الباكستاني

كما وثقت وسائل إعلام دولية، خروج جماهير المنتخب الهندي للكريكيت للاحتفال في بلدان مختلفة حول العالم.

توثيق احتفالات الهنود في العالم

الجالية الهندية في الإمارات

يبلغ عدد أفراد الجالية الهندية المُقيمة في الإمارات، نحو ثلاثة ملايين نسمة، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين الدولتين، وفقًا لموقع وزارة الخارجية الإماراتية. إذ تُقدّر تحويلات الجالية من الإمارات إلى الهند نحو 13 مليار دولار أميركي سنويًّا، كما يشغل الهنود قرابة 50 في المئة من سوق العقارات في الإمارات.

وفي أغسطس/آب 2023، ذكر موقع صحيفة “ذا ناشونال”، نقلًا عن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أن عدد أفراد الجالية الهندية في الإمارات تجاوز عتبة الـ3.5 مليون نسمة،  مُشيرًا إلى أن تعداد الهنود في دول الخليج يصل إلى 7.9 مليون نسمة. وهو ما دفع الحكومة الهندية لإنشاء مراكز مساعدة للهنود في دبي والرياض وجدة، لتلبية احتياجات القوى العاملة الهندية.

عدد الجالية الهندية في الإمارات

واحتفت الإمارات والهند مؤخرًا بعلاقتهما، وسط إشادة هندية بمنح أبو ظبي لنيودلهي قطعة أرض لبناء معبد على أراضيها، وذلك في بيان مشترك أصدرته الإمارات والهند بعد انتهاء زيارة أجراها رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، إلى أبو ظبي.

العلاقات الهندية الإماراتية

اقرأ/ي أيضًا

وول ستريت جورنال لم تصف محمد بن زايد برمز الاستقرار أو الأكثر تأثيرًا في المنطقة

مشاهد مضللة رافقت الفيضانات الأخيرة في الإمارات وعُمان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة