` `

رويترز لم تنشر خبرًا عن مهاجمة إسرائيل للبنان خلال 48 ساعة

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
23 يونيو 2024
رويترز لم تنشر خبرًا عن مهاجمة إسرائيل للبنان خلال 48 ساعة
نفت وكالة رويترز الأنباء المتداولة حول الهجوم الإسرائيلي على لبنان (إكس)

الادعاء

وكالة رويترز: استعداد إسرائيل لمهاجمة لبنان خلال الـ48 ساعة القادمة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، أنباء منسوبة لوكالة رويترز تقول "استعداد إسرائيلي لمهاجمة لبنان خلال الـ48 ساعة القادمة".

وكالة رويترز: استعداد إسرائيل لمهاجمة لبنان خلال الـ48 ساعة القادمة.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن الأنباء المنسوبة لوكالة رويترز حول استعداد إسرائيل لمهاجمة لبنان خلال الـ48 ساعة القادمة مفبركة، ولم تنشر الوكالة أي أخبار بهذا الخصوص.

رويترز تنفي الأنباء المتداولة حول الهجوم الإسرائيلي على لبنان

ونفت وكالة رويترز الأنباء المتداول في بيان توضيحي نشرته عبر موقعها الرسمي، قائلة "نفت وكالة رويترز ما تردد عن أن إسرائيل ستهاجم لبنان خلال 48 ساعة، وذلك بعد تداول تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي نقلًا عن الوكالة قولها ذلك".

وقال متحدث باسم رويترز "أي مزاعم بأن رويترز ذكرت أن إسرائيل ستهاجم لبنان خلال الـ 48 ساعة القادمة غير صحيحة"، مؤكدًا أن الوكالة لم تنشر هذا الأمر.

رويترز تنفي الأنباء المتداولة حول الهجوم الإسرائيلي على لبنان

إسرائيل توافق على تنفيذ عمليات عسكرية داخل لبنان

يأتي تداول الادعاء تزامنًا مع التصعيد الإسرائيلي الأخير على جنوبي لبنان، وإعلان الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الفائت، الموافقة على خطط عملياتية لتنفيذ هجوم في لبنان.

وقال في بيان إن كبار المسؤولين العسكريين أجروا تقييمًا مشتركًا للوضع في القيادة الشمالية، مشيرًا إلى أنه وفي إطار هذا التقييم "تمت المصادقة وإقرار خطط عملياتية لهجوم في لبنان. مضيفًا أنه تم اتخاذ قرارات بخصوص مواصلة تسريع استعدادات القوات في الميدان.

إسرائيل توافق على تنفيذ عمليات عسكرية داخل لبنان

حزب الله يواصل عملياته في الشمال وينشر مشاهد مواقع عسكرية

جاء الإعلان الإسرائيلي في ظل استمرار حزب الله في إطلاق الصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار، عبر الحدود إلى شمالي إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد يوم من إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وقد تفاقم الوضع بعد نشر حزب الله مقطع فيديو لمشاهد جديدة لمواقع عسكرية ومدنية في مدينة حيفا شمالي إسرائيل، والتي التقطتها طائرة استطلاع بدون طيار تحلق على ارتفاع منخفض.

وقال حزب الله إن مقطع الفيديو صورته مسيّرات تابعة له تمكنت من "تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو، وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها".

وظهرت في المشاهد التي جاءت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة، من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات في مدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترًا من الحدود اللبنانية.

 حزب الله ينشر مشاهد جوية واسعة لشمال إسرائيل

حزب الله يتوعد إسرائيل في حالة قررت شن حرب على لبنان

ونشر حزب الله، أمس السبت، مقطع فيديو ترويجي توعد خلاله إسرائيل بشن حرب ضدها "بلا ضوابط ولا قواعد ولا سقف"، في حال قررت الأخيرة خوضها مع لبنان. 

وتضمن المقطع مقتطفات من كلمة متلفزة سابقة لأمين عام حزب الله حسن نصرالله، قال فيها "إذا فُرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا سقف". مضيفًا "من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله".

كما تضمن المقطع مشاهد رصد جوي لمناطق ومدن إسرائيلية حصل عليها حزب الله خلال عملية استطلاع واسعة نفذتها طائرات مسيرة تابعة له.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست من اجتماع مسؤولين من إيران وطالبان لبحث تنفيذ عمليات ضد إسرائيل

الفيديو قديم وليس لهروب لبنانيين من مطار بيروت خشية من اندلاع الحرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة